أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇦🇪

رأس الخيمة الوطني الإماراتي ينضم إلى “بنى” للمدفوعات

بنوك عربية

انضم بنك رأس الخيمة الوطني الإماراتي اليوم إلى منصة “بُنى” للمدفوعات التابعة لصندوق النقد العربي تماشيا مع استراتيجية التحول الرقمي التي ينتهجها لتزويد العملاء بمنصة خدمة مدفوعات معززة تتيح إرسال الأموال عبر الحدود بمختلف العملات وتسلمها بكل أمان.

تتيح منصّة “بُنى” إمكانيّة تسوية المدفوعات بالعملات العربية والدولية الرئيسية، للبنوك التجارية والمركزية والمؤسسات المالية الأخرى في المنطقة والعالم.. وتوفر خدمات آنيّة من خلال منصّة مركزية آمنة وخالية من المخاطر.

وسيتمكن بنك رأس الخيمة الوطني، بانضمامه إلى منصّة “بُنى”، من الاستفادة من التسوية الإجمالية الآنية للتحويلات الأجنبية ليتيح لعملائه طرق دفع فعالة وسهلة وخالية من المخاطر.

ويتمثل الهدف الرئيسي من وراء هذه الخطوة في الاستفادة من كامل إمكانيات المنصة لخدمة عملائه بشكل أفضل.. وستسهم هذه الشراكة في تعزيز قطاع تسوية المدفوعات العابرة للحدود في دولة الإمارات وتوفير بنية تحتية متينة للمدفوعات.

وقال رحيل أحمد، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: “يعد الانضمام إلى منصة “بُنى” للمدفوعات خطوة مهمة في إطار خطة بنك رأس الخيمة الوطني الرامية إلى دعم التجارة الإقليمية عبر الحدود.. فنحن ملتزمون بإطلاق مبادرات إستراتيجية تعزّز البنية التحتية للمدفوعات في المنطقة.. وبصفتنا بنكا يركز على العملاء في دولة الإمارات، ندرك أهمية توفير حلول دفع سريعة ومريحة لهم.. كما يتماشى هذا الإعلان مع التزامنا بالاستثمار في حلول مصرفية أكثر ذكاء واستخدام التكنولوجيا لتسهيل وصول مزيد من العملاء إلى مجموعة خدماتنا أينما كانوا. ونود بهذه المناسبة التوجه بالشكر إلى فريق عمل منصّة “بُنى” على تعاونه الاستثنائي الذي ساهم في سرعة تنفيذ هذه العملية”.

من جهته، قال مهدي مانع، الرئيس التنفيذي لمنصة ” بنى ” للمدفوعات العربية: ” يسعدنا أن نرحب ببنك رأس الخيمة الوطني كمشارك في بنى ، ونتطلع بانضمامه إلى استثمار الفرص لتحسين مستوى المدفوعات عبر الحدود بالعملات العربية والأجنبية بما يتوافق مع المعايير العالمية وأفضل الممارسات الدولية، ويعد ذلك خطوة هامة لتحقيق رؤيتنا لتمكين الاقتصادات وتعزيز التكامل داخل العالم العربي.. و بهذه المناسبة ، أتوجه بالشكر إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي على دعمه ورعايته المستمرين لمنصة “بُنى”.

تعتبر هذه الخطوة الأولى ضمن سلسلة مبادرات أخرى سيطلقها البنك بهدف تعزيز قدراته في مجال المدفوعات الدولية. حيث نمت شبكة منصّة “بنى” بسرعة كبيرة وباتت تشمل أكثر من 84 بنكًا مشاركًا.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يبحث الهندسة المالية وتسعير المشتقات المالية باستخدام برمجية (R)

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم تدريباً حول الأزمات المالية وأسبابها

Nesrine Bouhlel