أخبار أخبار عالمية فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

CIB-مصر ملتزم بمبادئ الاستدامة في مبادراته

بنوك عربية

كشف محمد سلطان، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك التجاري الدولي CIB مصر، اليوم الاثنين، أن البنك ملتزم على مدار الأعوام العشرة الماضية بتبني مبادئ الاستدامة عبر إطلاق العديد من المبادرات.

وأكد السلطان في الجلسة الأولى بالمؤتمر التحضيري لقمة المناخ “الاتجاه نحو COP 27″، المقرر عقده في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، أن البنك التجاري الدولي CIB أدرج مبادئ الاستدامة في سياسته التمويلية خلال آخر 10 أعوام، وهو ما أسهم في فتح فرص تمويلية جديدة.

ورجح الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك التجاري الدولي CIB مصر، أن مؤتمر “COP27” يتيح خلال وبعد انعقاده العديد من الفرص الواعدة بما يسهم في دمج الاستدامة في جميع الأعمال.

وفي ذات السياق، أفادت عبلة عبد اللطيف، رئيسة المركز المصري للدراسات الاقتصادية، أن مصر ستكون المسؤول الرسمي عن مؤتمر المناخ COP27 حتى تتسلمه دولة أخرى العام القادم، وسيتم مناقشة التحديات التمويلية للمشروعات المستدامة.

وينظم للمؤتمر عمر العريني خبير دولي في الحوكمة وتنفيذ بروتوكول مونتريال والآليات المالية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والسفير وائل أبو المجد الممثل الخاص لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين.

يأتي ذلك خلال عقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية، بالتعاون مع البنك التجاري الدولي، مؤتمرا مشتركا بعنوان: “الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27) وما بعده”، والذى يأتي متابعة للمؤتمر الذي نظمه المركز بالتعاون مع البنك التجاري الدولي يومي 20 و21 يونيو الماضي بنفس العنوان.

ويسعى المؤتمر إلى إستعراض أحدث التطورات المتعلقة بالاستعدادات الرسمية الفعلية للدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ، وعرض نتائج الأنشطة المشتركة التي نظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية والبنك التجاري الدولي، بداية من المؤتمر الأول في يونيو الماضي وحتى الآن.

إلى جانب نشر المعرفة حول أحدث التطورات العالمية المتعلقة بقضايا المناخ، وتركيز الاهتمام على حقيقة أن ما سيواجه المناخ في المستقبل يعتمد على الشباب، كما يستهدف مناقشة الخطط القادمة عقب مؤتمر الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27).

مواضيع ذات صلة

CIB مصر يطلق حملة ترويجية جديدة لدعم الشركات

Nesrine Bouhlel

CIB مصر يُعلن إنضمام هشام عز العرب لمجلس إدارته

Nesrine Bouhlel

CIB مصر يُناقش إطلاق أكاديمية “التمويل المستدام”

Nesrine Bouhlel