أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇶🇦

تابعة لقطر الإسلامي تؤسس شركة لإدارة الاستثمارات

بنوك عربية

كشفت كيو إنفست التابعة لمصرف قطر الإسلامي QIB “المصرف”، وقطر للتأمين، اليوم الثلاثاء عن تأسيس شركة “ايبيكيور الإسلامية لإدارة الاستثمارات”.

ووفق بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، فإن الشركة القطرية الجديدة ستختص في مجال إدارة الأصول الإسلامية.

علما وأن”ايبيكيور إنفستمنت مانجمنت المحدودة” تُدير الشركة المملوكة بالكامل لشركة قطر للتأمين، أصولاً استثمارية متنوعة لعملائها تُقدّر قيمتها بنحو 7 مليار دولار أمريكي.

ومن المنتظر أن يستفيد الكيان الجديد من الخبرات الطويلة والكفاءة العالية التي تتمتع بها شركة “ايبيكيور إنفستمنت مانجمنت المحدودة” في مجال إدارة الأصول.

كما سيزوّد “كيو إنفست” الكيان بالبنية التحتية اللازمة والحضور القوي في السوق، انطلاقاً من سجله القوي في تطوير وهيكلة المنتجات الاستثمارية الإسلامية بجانب قدرته على استقطاب رؤوس الأموال.

ويُذكر أنه قي إبريل الماضي، أعلنت شركة قطر للتأمين ومصرف كيو إنفست التابع بنسبة 65.62 في المائة لمصرف قطر الإسلامي، التحالف؛ لتأسيس شركة قطرية متخصصة في مجال إدارة الأصول الإسلامية.

وتتكون شركة ايبيكيور الإسلامية لإدارة الاستثمارات، المملوكة بشكل مشترك لكل من شركة قطر للتأمين (حصّة بنسبة 51 في المائة عبر مجموعة ايبيكيور القابضة) وكيو إنفست (49 في المائة)، كياناً متوافقاً مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال.

ومن المنتظر أن يركز الكيان الجديد على تقديم محفظة واسعة من منتجات وحلول إدارة الأصول الإسلامية، بدايةً من الاستثمار ووصولاً إلى تطوير وهيكلة المنتجات الاستثمارية الإسلامية المبتكرة.

وبهذه المناسبة، أفاد سالم المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، بأن الاستثمار الجديد سيعزز قدرة شركة ايبيكيور إنفستمنت مانجمنت المحدودة على توفير منتجات استثمارية متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية عبر منصّتنا الاستثمارية، وبما يخدم عملائها في قطر والمنطقة، مشيرا إلى أن تلك الخطوة ستتيح لشركة ايبيكيور آفاقاً واسعةً من الفرص والتوسّع في أسواق.

ومن المنتظر أن تبدأ شركة “ايبيكيور الإسلامية لإدارة الاستثمارات” مباشرة أنشطتها وعملياتها في أقرب وقت وتحت إشراف الشركتين المالكتين.

ويُذكر أن أرباح مصرف قطر الإسلامي، قدنمت بنسبة 13.8 في المائة في النصف الأول من العام الحالي، لتبلغ 1.815 مليار ريال قطري، مقابل صافي الربح 1.595 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق.

مواضيع ذات صلة

اتفاق لإنشاء كيان مشترك بين QNB القطري و”عجلان” في السعودية

Nesrine Bouhlel

الريان القطري يُعدل 17 مادة بنظامه الأساسي

Nesrine Bouhlel

بنك لِشا القطري يستحوذ على حصة في شركة قابضة عالمية

Nesrine Bouhlel