أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات 🇲🇦

المغرب.. التجاري وفا بنك يدعم خرجي ريادة الأعمال الدوليين

بنوك عربية

نظم مراكز دار المقاول للتجاري وفا بنك المغربي حفل توزيع الشهادات على الخريجيين الدوليين للدورة التكوينية الأولى في ريادة الأعمال، يوم الثلاثاء الموافق للرابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وتتمركز هذه المبادرة حول ثلاثة برامج رئيسية: ريادة الأعمال (أكاديمية دار المقاول)؛ مواكبة إحداث المقاولات، وتنمية المقاولات الصغيرة جدا المنشأة حديث ا (المواكبة ما بعد الإنشاء).

وتم هذا الحفل بحضور محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، ومحمد مثقال السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي.

وأكد بلاغ مشترك للمجموعتين أن هذا الحفل يأتي تتويجا للدورة التكوينية الأولى في مجال ريادة الأعمال لفائدة الطلبة والخريجين الدوليين في إطار التعاون بالمملكة المغربية التي أطلقتها مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للتعاون الدولي في 28 يناير الأخير بالعيون.

لافا أن هذه المبادرة عززت الروابط بين المؤسستين اللتين لديهما التزام قوي في مجال مواكبة ودعم الشباب من أجل المساهمة الفعالة في تعزيز مؤهلاتهم وتنمية قدراتهم.

وأوضح البلاغ أن هذه النسخة الأولى حققت نجاحا كبيرا، وشهدت مشاركة ما يقرب من 800 طالب وخريج من أكثر من 40 جنسية، 43 في المائة منهم نساء. ويهدف هذا المشروع الواسع النطاق إلى “المساهمة بنشاط في تعزيز ريادة الأعمال، التي تشكل رافعة للتنمية، وإدماج الشباب” .

وأضاف المصدر نفسه إلى أن هذه الدورة التكوينية تندرج في إطار تفعيل رؤية التعاون جنوب – جنوب، التي دعا إليها محمد السادس، ملك المغرب مضيفا أن هذه الدورة تستهدف مجموعة واسعة من الطلاب والخريجين الدوليين في إطار التعاون بالمملكة المغربية.

وذكر البيان أن “هذه المبادرة تؤكد وتعزز التزام مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للتعاون الدولي بمواكبة الطلبة الشباب والخريجين الدوليين في إطار التعاون بالمملكة المغربية من أجل تمكينهم من الاستفادة من برامج دعم ريادة الأعمال لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم”. 

وبخصوص النجاح الذي حققته النسخة الأولى، من المقرر أن يتم تنظيم النسخة الثانية من الدورة التكوينية في ريادة الأعمال لفائدة الطلبة والخريجين الدوليين في إطار التعاون بالمملكة المغربية للعام المقبل 2023. 

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel