أخبار 🇸🇦

232 مليون ريال أرباح الجزيرة السعودي في 9 أشهر

بنوك عربية

ارتفعت أرباح بنك الجزيرة السعودي إلى 232.7 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، بنمو 13.8% على أساس سنوي، مقارنة بأرباح بقيمة 204.5 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي، فيما تراجعت صافي أرباحه على أساس ربع سنوي بنسبة 9.74%.

ووفقا لبيان البتك فإن  صافي الدخل ارتفع بنسبة 14% بشكل رئيسي بسبب الإنخفاض في مصاريف العمليات بنسبة 5% وذلك يعود بشكل رئيسي إلى إنخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان ومخصص الانخفاض في العقارات الأخرى ومصاريف الإستهلاك والإطفاء، قابله ارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى ورواتب الموظفين وما في حكمها ومصاريف العمليات الأخرى.

أما بالنسبة لدخل العمليات هناك ارتفاع طفيف بنسبة 0.3% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في الدخل من توزيعات الأرباح وصافي دخل تحويل العملات وصافي الدخل من أتعاب الخدمات البنكية وصافي ربح الادوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل ، قابله انخفاض في صافي دخل التمويل والاستثمار وصافي الأرباح من بيع الموجودات المالية بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الاخر.

وعلى مستوى أرباح البنك خلال التسعة اشهر الأولى من العام الجاري فقد بلغ صافي الربح نحو 865.3 مليون ريال، مقابل 777.3 مليون ريال بالفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت 11.32%.

مواضيع ذات صلة

الجزيرة السعودي يعتزم زيادة رأسماله إلى 10.25 مليار ريال

Rami Salom

الجزيرة السعودي يوصي بزيادة 25% على رأس المال

Rami Salom

الجزيرة السعودي ينهي طرح صكوك بقيمة ملياري ريال

Rami Salom