أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

الأهلي المصري يُصدر تقرير الأثر الإجتماعي لأول مرة

بنوك عربية

كشفت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك قام أيضا بإصدار تقرير الأثر الإجتماعي لأول مرة بهدف تحقيق التوازن المطلوب بين نمو البنك وتأثيره على المجتمع بكافة فئاته.

ويركز التقرير على أهم مقومات تمكين المرأة والشباب ورواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمجتمع، وإتاحة الانتشار الجغرافي لفروع البنك بمختلف أنحاء الجمهورية، مع تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية لدمج ذوي الهمم في المجتمع، وكذلك التثقيف والتوعية المالية لقاعدة عملائه.

وأكدت سعي البنك للاستثمار في رأس ماله البشري من العاملين، إضافة إلى دوره الإجتماعي البارز في مختلف مجالات التنمية الإجتماعية، وأبرزها الصحة والتعليم. 

جاء ذلك في إطار الخطوات الجادّة من البنك الأهلي المصري لدمج معايير الاستدامة في منظومة المخاطر وكافة الإجراءات التشغيلية وسياسات التمويل في مختلف القطاعات، وكخطوة رئيسية في تفعيل خارطة التمويل المستدام للبنك، وتزامنا مع إستقبال مصر لمؤتمر قمة المناخCOP 27 في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وتم ذلك على خلفية إصدار البنك الأهلي المصري لأول مرة بالقطاع المصرفي المصري ثلاثة تقارير تفصيلية تدعم التمويل المستدام، وإستنادا إلى الإستدامة بمحاورها الأساسية البيئية والاقتصادية والإجتماعية، والتي تتماشَى مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، وهي GRI sustainability report، تقرير البصمة البيئية، وتقرير الأثر الإجتماعي.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel