أخبار تكنولوجيا مالية 🇦🇪

119 مليون درهم صافي أرباح العربي المتحد الإماراتي في 9 أشهر

بنوك عربية

حقق البنك العربي المتحد الإماراتي أرباحا صافية قدرها 119 مليون درهم للأشهر التسعة الأولى المنتهية من عام 2022، مقارنة بصافي أرباح قدره 45 مليون درهم في نفس الفترة من عام 2021 أي بزيادة سنوية بنحو 166%.

وقال بيان للبنك إن النمو في صافي الأرباح جاء نتيجة لتحسن الأداء التشغيلي وانخفاض مخصصات الائتمان المتوقعة إلى جانب إدارة التكاليف ومنهج إدارة المخاطر، ما أدى إلى انخفاض تكاليف المخاطر.


وقد ساهم في الأداء المالي للبنك العربي المتحد في التقدم الكبير الذي تم تحقيقه في الأعمال “الأساسية” حيث سجل زيادة بنسبة 7٪ في
الأرباح التشغيلية مقارنة بنفس الفترة من عام 2021. كما ارتفع إجمالي الدخل بنسبة 4٪.


و تم تعزيز الميزانية العمومية للبنك مع التركيز على جودة الأصول ما أدى إلى تسجيل انخفاض بنسبة 57٪ في المخصصات مقارنة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 .

و قال فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي رئيس مجلس إدارة «البنك العربي المتحد» نحن سعداء بالأداء المالي للبنك للأشهر التسعة الأولى من عام 2022 وعودة البنك إلى الربحية نتيجة تنفيذ قرارات استراتيجية فعالة حيث يمضي البنك قدما وفقا لإستراتيجية مدروسة تدعم النمو وتوقعات المساهمين ونتطلع بثقة إلى المستقبل وسنواصل العمل على تطوير وتحسين نموذج أعمالنا وأنشطتنا بما يتماشى مع قاعدة عملائنا واستراتيجية النمو المستدام في دولة الإمارات .”

من جانبه قال شيريش بهيد الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد سوف نواصل جهودنا بالعمل على تحقيق رؤيتنا الطموحة وتسريع وتيرة الاستثمار في استراتيجية النمو مع التمسك بأعلى معايير الامتثال والضوابط الداخلية بما يتناسب مع التغييرات التنظيمية الجديدة ومتطلبات الأمن السيبراني .

وأضاف يبقى عملاؤنا على رأس أولوياتنا وفي صميم استراتيجيتنا للنمو وسنواصل الاستثمار في تطوير المنصات الرقمية للبنك لتعزيز قدراتنا التنافسية وتقديم خدمة أكثر كفاءة ومرونة وسلاسة بوتيرة تتناسب مع توقعات عملائنا. .

مواضيع ذات صلة

مصارف الإمارات يؤكد أهمية مواكبة التطورات لتعزيز ريادة القطاع المصرفي

Rami Salom

العربي المتحد الإماراتي يحصل على تسهيلات بقيمة 735 مليون درهم

Rami Salom

209 مليون درهم أرباح العربي المتحد الإماراتي بزيادة 76%

Rami Salom