أخبار 🇪🇬 🇸🇦

إي جي بنك يدعم الشركات الناشئة مع منصة “مسك”

بنوك عربية

وقعت حاضنة أعمال MINT– إي جي بنك EGBANK في مجال دعم مهارات الشباب ورواد الأعمال مذكرة تفاهم بين “مسك” منصة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكون شريكا إستراتيجيا لمؤسسة مسك في مصر في مجال دعم الشركات الناشئة من خلال تبادل الخبرات بين البلدين.

وتحقيق سبل التعاون في مجال إتاحة الفرصة للشركات الناشئة في مصر والمملكة العربية السعودية، بإكتشاف الفرص المتاحة، وإمكانية التوسع في هذين السوقين المنافسين.

وعلى هامش فعاليات المنتدى العالمي الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” كل عام بالمملكة العربية السعودية، والذي تم عقده هذا العام بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض بالمملكة العربية السعودية يومي 09 نوفمبر الجاري و10 نوفمبر الجاري.

وأبرم إتفاقية التعاون من الجانبين نيللي محمود، رئيس الاتصالات المؤسسية وقطاع خدمات الشباب والشمول المالي من جانب حاضنة أعمال MINT، وعمر النجار، الرئيس التنفيذي للبرامج في “مسك”.

ويُشار إلى أنه قد وقع الإختيار على حاضنة أعمال MINT– إي جي بنك؛ لما لها من خبرة طويلة وعملية في مجال تطوير ودعم وتأهيل الشركات الناشئة، وتعظيم حصتها السوقية، وإتاحة الفرص لتلك الشركات للتوسع في أسواق ومناطق جديدة.

وذلك ضمن أهداف المنصة المتكاملة التي أطلقها إي جي بنك عام 2018 تحت شعار MINT، والتي تستهدف دعم وتطوير مهارات الشباب، وترسيخ فكر ريادة الأعمال، وإرساء مبدأ الإستدامة للمشاريع الناشئة في مصر.

وجاء هذا التعاون بين المؤسستين مكملاً لأهداف كل منهما في مجال دعم مهارات الشباب وريادة الأعمال، حيث تهدف مؤسسة محمد بن سلمان غير الربحية، والتي تأسست عام 2011، إلى التشجيع على التعلم وتنمية مهارات الشباب، وتمكينهم في مجالات التعليم، وريادة الأعمال كمجال أساسي، والعلوم والتقنية كمجال مساند، من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية، لدعم الجهود المبذولة في بناء مجتمع متقدم قائم على المعرفة.

وتستثمر المؤسسة في تطوير رأس المال الفكري، وإطلاق طاقات الشباب السعودي من خلال مجموعة متنوعة من الحاضنات.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel