أخبار 🇦🇪

رأس الخيمة الوطني يبدأ تقديم خدمات مصرفية لمؤسسات سوق أبوظبي المالي

بنوك عربية

وقع بنك رأس الخيمة الوطني الإماراتي مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي، تهدف إلى تقديم خدمات مصرفية مميزة للمؤسسات المرخصة في سوق أبوظبي العالمي.

كما تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل فتح الحسابات لكافة المؤسسات بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة ومكاتب الصرافة التي تتعامل بالأصول الافتراضية وصناديق التحوّط والشركات المالية.

وسيقدّم كل من بنك رأس الخيمة الوطني وسوق أبوظبي العالمي مجموعة من الخدمات التي تشمل دعم العملاء الجدد وتوفير الخدمات المصرفية، والتعليم والمشاركة، وأنشطة تطوير الأعمال، والخدمات المصرفية للموظفين والخدمات الرقمية.

ويوفر بنك رأس الخيمة الوطني حلول مصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وسائر المؤسسات بما يتماشى مع أهدافها وفرص النمو المتاحة.

وستتيح الاتفاقية للشركات الاستفادة من برامج التدريب والتوعية التي يتعاون بنك رأس الخيمة الوطني وسوق أبوظبي العالمي في طرحها.

وتركز الشراكة على تعزيز فرص العمل المتاحة للكوادر الوطنية من خلال توفير تدريب مالي مخصص حول تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة والابتكار.

وسيقدم بنك رأس الخيمة الوطني لائحة مبسطة بشروط فتح الحسابات للمؤسسات المرخّصة في سوق أبوظبي العالمي مع الالتزام بتسريع تفعيل حساباتها وتأمين خدمات معاملاتها، وتلبية احتياجاتها المصرفية بالدولار الأمريكي واحتياجات الخزينة من خلال الخدمات المصرفية الاستثمارية كالقروض المهيكلة والتمويل التجاري وإدارة النقد وتمويل سلسلة التوريد.

كما سيشارك بنك رأس الخيمة الوطني في استضافة مختبرات رقمية وفعاليات وورش عمل في مجال التكنولوجيا المالية.،وسيستكشف الطرفان من خلال مشاركة البنك في حدث “فينتك أبوظبي” ضمن أسبوع أبوظبي المالي، فرص العمل المصرفي المفتوح المتاحة، وسيعملان على تطوير منظومة للتعاون في مجال التكنولوجيا المالية، وفقا لبيان صحفي.

وسيستثمر بنك رأس الخيمة الوطني في مكتب مساعدة مخصص لتلبية احتياجات موظفي سوق أبوظبي العالمي والشركات التابعة له والمؤسسات العاملة فيه، بحيث يشكل نقطة الاتصال الأولى لتلبية كافة احتياجات الموظفين المصرفيّة كتوفير المعلومات، والردّ على الاستفسارات، وتلقّي الشكاوى وإطلاع الموظفين على العروض التي يقدّمها البنك.

مواضيع ذات صلة

اتحاد مصارف الإمارات يبحث خطط تطوير القطاع المالي والمصرفي

Rami Salom

نمو إقتصاد دول الخليج 04.2% في 2023

Nesrine Bouhlel

المشرق مصر يحصد جائزة سوق أبو ظبي العالمي

Nesrine Bouhlel