أخبار فعاليات 🇱🇾 🇹🇳 🇲🇦 🇲🇷

الجزائر تحتضن القمة المغاربية الثامنة عشرة للمصارف المغاربية

بنوك عربية

إحتضنت العاصمة الجزائرية يومي الإثنين الموافق لـ 14 نوفمبر ويوم الثلاثاء بتاريخ 15 نوفمبر 2022 القمة المصرفية المغاربية الثامنة عشرة حول موضوع: “تحديات وآفاق النشاط المصرفي” وذلك بمناسبة الدورة السادسة عشرة للجمعية العمومية لإتحاد المصارف المغاربية.

كما إستجابت القمة على الأسئلة الأكثر إلحاحًا المتعلقة بتحديات النشاط المصرفي من خلال حلقات تتعلق على وجه الخصوص: “الجيل الجديد من المنصات المصرفية” ، “البنوك والمدفوعات والتقنيات الجديدة – الاتجاهات والآثار” ، ” ثورة البنوك المفتوحة في منطقة المغرب العربي “و” تحديات النظام المصرفي والمالي الجديد”.

ونظمت القمة، حلقات عمل، حول مواضيع: “الذكاء الاصطناعي في خدمة البنك” ، و”ممارسات وتقنيات الأمن السيبراني في البنوك” و “الامتثال للمعايير الدولية لمكافحة غسيل الأموال. الأموال والتمويل “الإرهاب” بحسب بيان صحفي صادر عن إتحاد المصارف المغاربية.

وإستقبل هذا الحدث الدولي عددًا كبيرًا من القادة وكبار المسؤولين التنفيذيين من البنوك المركزية والبنوك والمؤسسات المالية المغاربية وكبار رجال الأعمال بالإضافة إلى العديد من الشركاء والخبراء الدوليين.

وبالتحديد ، تم إنشاء UBM في 7 ديسمبر 1990 بمبادرة من رؤساء بنوك دول المغرب العربي الخمسة: موريتانيا و المغرب وتونس والجزائر وليبيا .

ويثشار إلى أن الإتحاد منظمة إقليمية غير ربحية، ويتمتع بالشخصية الإعتبارية والإستقلال المالي.

مواضيع ذات صلة

المركزي الإماراتي يغرم “صرافة” مليوني درهم لتجاهلها خطابات الممانعة

Rami Salom

بنكا المغرب وإنجلترا يبحثان الأمن السيبراني

Nesrine Bouhlel

المركزي العراقي يرجع انخفاض مبيعات العملة الأجنبية لضعف البنية الإلكترونية للمصارف

Rami Salom