أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

رواد النيل تُشارك في “ماك تك” لدعم وتعميق التصنيع المحلي

بنوك عربية

إنظمت مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، في فعاليات الدورة الـ 22 لمعرض ماك تك Machtech لماكينات تشكيل وتشغيل المعادن CNC ومعدات اللحام والعدد الصناعية، والذي افتتحه أحمد سمير وزير التجارة والصناعة يوم الخميس الماضي ويستمر 4 أيام، ويهدف إلى دعم وتعميق التصنيع المحلي.

وجاء معرض ماك تك، كواحد من بين 4 معارض صناعية كبرى، يجري تنظيمها في نفس الوقت تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة في أضخم حدث صناعي، حيث تشارك فيه أكثر من 1200 شركة وعلامة تجارية علي مستوي مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، هي معارض ماك تك لماكينات تشكيل وتشغيل المعادن ومعدات اللحام والعدد الصناعية، معرض هاندلينج اكسبو المعرض الدولي لمعدات المناولة وتجهيزات المخازن والأوناش والروافع الصناعية،معرض ايرتك لتكنولوجيا الهواء المضغوط والكومبريسورات، ومعرض إيرث موفينج لللوادر والمعدات.

ويشارك في معرض ماك تيك كافة القطاعات الصناعية وأصحاب الورش ومراكز الخدمة ومعدات اللحام والعدد الصناعية حيث تُشارك فيه دورته هذا العام نحو 750 علامة تجارية كبري برعاية وزارة التجارة والصناعة والبنك الأهلي المصري.

وبهذه المناسبة، أفاد أحمد صالح مدير الإستراتيجية والإبتكار ونائب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، بأن المُبادرة تُشارك لأول مرة في فعاليات معرض ماك تيك من خلال فريق مركز الإبتكار وذلك بهدف التعريف بخدمات Innovation Department المختلفة، وبمشاركة مشاركه شركتين من الشركات المحتضنة في الحاضنة الهندسية التي يرعاها بنك التعمير والإسكان.

وكشف أن معرض ماك تك يُعد من أضخم الأحداث الصناعية علي مستوي مصر والشرق الأوسط وافريقيا، وتعتبر مشاركة المبادرة في هذا الحدث تماشيا مع أحد أهداف المبادرة وهي تعميق التصنيع المحلي لزيادة التنافسية الصناعية للشركات المصرية.

ولفت الصالح إلى أن قسم الإبتكار بمبادرة رواد النيل يقدم العديد من الخدمات الفنية لتطوير المنتجات بجانب خدمات الإستشارات والتدريب للشركات والمهندسين، مشيرا إلى أنه تم على هامش المشاركة في المعرض الإعلان عن بدء التقديم في دورة تشكيل وتشغيل المعادن سي آن سي – CNC، والتي تستهدف المهندسين وحديثي التخرج والعاملين في قطاع المعادن والأخشاب و الصناعات الهندسية.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel