أخبار صيرفة إسلامية 🇪🇬 🇦🇪

الرقابة المالية تنهي الإكتتاب في زيادة رأسمال أبو ظبي الإسلامي مصر

بنوك عربية

أكدت الهيئة العامة للرقابة المالية أنه ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للإكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر.

وبينت الرقابة المالية، في بيان صادر اليوم الإثنين، أن أسهم زيادة رأسمال المصدر تبلغ 100 مليون سهم بالقيمة الإسمية 10 جنيه للسهم وبقيمة إجمالية قدرها مليار جنيه مصري مع السماح بتداول حق الإكتتاب.

وبينت أن صاحب الحق في الإكتتاب لزيادة رأسمال الشركة هم المساهمين القدامى حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 13 ديسمبر المقبل.

ووفق البيان، سيتم فتح باب الاكتتاب إعتبارًا من 18 ديسمبر المقبل ولمدة شهر تنتهي في 16 يناير المقبل، ويجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الإكتتاب.

ويُذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر (ADIB)،  كان قد حقق صافي أرباح بلغ 1.58 مليار جنيه مصري خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 1.06 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقفز عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الفترة إلى 7.72 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 5.97 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال التسعة أشهر إلى 3.4 مليار جنيه، مقابل 2.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال التسعة أشهر لتسجل 1.54 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.001 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

مواضيع ذات صلة

شمال إفريقيا يوجه بشأن الحسابات المصرفية

Nesrine Bouhlel

النقود الاحتياطية في قطر بأدنى مستوى في 47 شهراً

Nesrine Bouhlel

81.65 مليار دولار أصول قطر المركزي بنمو 3.23% في يناير 2024

Nesrine Bouhlel