أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مؤسسات تمويلية مميز 🇪🇬 🇱🇧

“رخاء”- المتحد المصري يتصدر آداء صناديق الإستثمار الإسلامية

بنوك عربية

أعلن صندوق “رخاء” المصرف المتحد المصري عن تصدره آداء صناديق الإستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة، رغم دخول صناديق إستثمارات إسلامية عديدة سباق الأعلى أداء بالسوق المصري.

وحافظ صندوق “رخاء” المصرف المتحد ذو العائد التراكمي المتوافق مع أحكام الشريعة على مستوى آداء متميز، وأن يتفوق في جذب شريحة مهمة من المستثمرين الراغبين في الاستثمار الأمثل لأموالهم في مجال المعاملات المتوافقة مع أحكام الشرعية. 

كما تصدر صندوق “رخاء” المصرف المتحد ذو العائد التراكمي المتوافق مع أحكام الشريعة عددا من التقارير الإقتصادية والإستثمارية المتخصصة في أداء الصناديق الإستثمارية على المدى المتوسط بالسوق المصري، ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وحصد صندوق “رخاء” العديد من الجوائز من مؤسسات عالمية ومحلية؛ منها: مؤسسة جلوبال إنفستور Global Investors  التابعة لليوروموني  Euromoney التي منحته جائزة أفضل صندوق نقدي مُدار طبقا لمبادئ الشريعة الإسلامية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018 في مجال إدارة الأصول.

كما فاز صندوق “رخاء ” المصرف المتحد ذو العائد التراكمي والمتوافق مع أحكام الشريعة على جائزة إتحاد المصارف العربية كأفضل الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة من إتحاد المصارف العربية. 

وتأهل الصندوق لجائزة أفضل صندوق أدوات الدخل الثابت المدارة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوى الشرق الأوسط من قِبل مؤسسة مينا فند مانجمنت Mena Fund Manager الدولية.   

ولصندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة عدة مميزات؛ أهمها: العائد اليومي التراكمي الذي يمنحه الصندوق منافس بالنسبة للصناديق الأخرى الموجدة بالسوق ومعفي نهائيا من الضرائب؛ مما يحفز الشركات والأفراد على الإكتتاب فيه، ويعد الحد الأدنى للإكتتاب في الصندوق هو 50 وثيقة للعملاء الجدد. 

ويصنف صندوق “رخاء” النقدي على أنه صندوق مفتوح يسمح بحرية الحركة من حيث (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي، وحتى الساعة 12 ظهرا حسب شروط نشرة الاكتتاب بجميع فروع المصرف المتحد الـ 68، وذلك بدون أي مصاريف لعملية الاكتتاب أو الاسترداد؛ مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء، فضلا عن أنه لا يتعامل في الأسهم مطلقا، ويمكن العملاء من الاقتراض بضمان الوثائق.

كما تم إعتماد نشرة إكتتابه من قِبل الهيئة الشرعية للصندوق المعتمدة من الهئية العامة للرقابة المالية كإحدى الآليات الإستثمارية المتاحة للعملاء. ويتكون صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة من مجموعة من الأدوات الاستثمارية النقدية الآمنة، مثل أذون وسندات الخزانة. 

هذا، ويمكن الاطلاع على آخر تحديث لنشرة اكتتاب صندوق “رخاء” المصرف المتحد، كذلك آخر مركز مالي معتمد من خلال الموقع الإلكتروني للمصرف المتحد www.theubeg.com

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يٌناقش الأطر التنظيمية لمخاطر المناخ والتمويل الأخضر

Nesrine Bouhlel

قطر المركزي يصدر أذون خزانة بقيمة 137.32 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

منتدى لكي المتحد المصري ينظم أول ورشة للتوعية الصحية والبنكية مع بهية

Nesrine Bouhlel