أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

البنك الأهلي المصري يُمول العيادات الطبية لدار الفؤاد

بنوك عربية

أبرم البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع الشركة الطبية العربية الدولية (مستشفى دار الفؤاد) بهدف دعم العيادات الطبية التي تندرج تحت مظلة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفقا وتعريف البنك المركزي المصري من خلال توفير التمويل اللازم لشراء المعدات وكافة التجهيزات الخاصة بالعيادات الطبية التي يتم توفيرها.

وعلى هامش التوقيع أفاد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن توقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى دار الفؤاد يأتي ليؤكد على التوجه الإستراتيجي للبنك في دعم وتنمية المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في كافة الأنشطة الإقتصادية مع التركيز بشكل خاص على الأنشطة التي تمس الإحتياجات الأساسية للمواطنين.

والتي يأتي على رأسها مشاريع الرعاية الصحية، حيث سيتم من خلال البروتوكول دراسة إمكانية توفير التمويل اللازم لشراء المعدات الطبية وكافة التجهيزات الخاصة بالعيادات الطبية التي توفرها الشركة الطبية العربية الدولية (مستشفى دار الفؤاد)، مع ضمان سرعة تنفيذ هذه المشاريع.

حيث تعد الشركة الطبية العربية الدولية (مستشفى دار الفؤاد) من الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات الطبية طبقا للمواصفات الصحية العالمية ، مشيرًا إلى أن البروتوكول يؤكد التوجه الاستراتيجي للبنك الأهلي في دعم وتنمية المشلريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الأنشطة الاقتصادية لدورها المهم في الاقتصاد والتنمية باعتبارها المحرك الأساسي للنمو

ولفت طارق حسن رئيس مجموعة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري على دعم البنك المستمر لمشاريع الرعاية الصحية من خلال توفير مجموعة من البرامج التمويلية الميسرة التي تلبي إحتياجات تلك المشاريع والأنشطة المرتبطة بها وفقا ومقوماتها وإحتياجاتها التمويلية.

وأكد على أن البنك دائم الدعم لرواد الأعمال سواء الناشئين أو ممن يلعبون دوراً مهماً في تنمية الإقتصاد المصري، ويراعى الطبيعة الخاصة لأي من المشاريع التي يقوم بتمويلها ومنها المشاريع الطبية حيث يتم إتاحة التمويل بإجراءات سهلة ومبسطة تتناسب مع احتياجاتها وبما يضمن جودة الخدمة وسرعة اتخاذ القرار.

ووفق المصدر ذاته، يعمل البنك دائما على توفير كافة المتطلبات اللازمة لمختلف الإحتياجات التمويلية سواء في صورة قروض قصيرة أو متوسطة الأجل، وكذلك الإعتمادات المستندية وخطابات الضمان، ليساعد بذلك الشركات على تحقيق نمو مستدام، وذلك من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك الأهلي المصري المتواجدة بجميع المحافظات، وجاء ذلك على هامش توقيع بروتكول تعاون بين البنك الأهلي المصري ومستشفى دار الفؤاد.

إلى جانب توفير الحلول المالية وغير المالية لتلبية إحتياجات عملائه وسعيه الدائم لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات وكذلك الإطارات البشرية مدربة، مضيفا أن محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت نحو 144 مليار جنيه مصري لنحو 130 ألف مشروع وهو ما يؤكد على اهتمام البنك بملف تلك المشاريع لما له من أثر إيجابي على تنفيذ خطط الدولة للتنمية وتوفير المزيد من فرص العمل.

– أثناء التوقيع –

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel