أخبار تكنولوجيا مالية 🇧🇭

مُحاكمة مُتّهمَين بغسيل 5 مليون دولار

بنوك عربية

أعلنت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة عن الشروع بمحاكمة سيدة عربية وآخر عربي من دولة أخرى بتهمة غسيل ما يقارب الـ 05 مليون دولار أمريكي متحصلة من جريمة إختلاس حدثت في دولة خليجية.

وعملت المتهمة على تحويل المبلغ لحسابها في البحرين وشراء عقارات في الجفير وأمواج، وتحويل جزء منها إلى أبيها بمساعدة المتهم الثاني الذي يعمل شقيق زوجته في بنك بالدولة الخليجية.

ووفقا لمصادر صحفية، قررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 30 نوفمبر الجاري للاطلاع من قبل محامي المتهم الثاني عربي يعمل مستثمر ويبلغ من العمر 48 عاما، والذي مثل بجلسة يوم الأربعاء الموافق لـ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأنكر ما نسبه اليه المتمثل بأنه الاشتراك مع المتهمة في إرتكاب الجريمة بأن توسط لها وعاونها ودبر لها إجراء التصرفات المالية التي قامت بها مع علمه بعدم مشروعية مصدر الأموال.

كما طالبت النيابة العامة للمتهمة الأولى أنها ارتكبت جريمة غسيل الأموال المتحصل عليها من نشاط غير مشروع وهو جرائم الإستيلاء على المال العام وتسهيل الإستيلاء عليها من الجريمة المرتكبة في دولة خليجية.َ

وتتمثل تفاصيل الواقعة بحسب ما ورد بأقوال ضابط التحريات بأن المتهمة الأولى هاربة وتبلغ من العمر 39 عامًا وتعيش في الدولة الخليجية، إلا أنها قامت بفتح حساب لها في أحد البنوك بالبحرين، وأجرت تحويلات بقيمة 05 مليون دولار أمريكي لهذا الحساب.

وتابع: من ثم بدأت في شراء عقارات بالبحرين، حيث قام المتهم الثاني بإجراء عمليات الشراء وإدارة العقارات نيابة عن المتهمة، وYشترى لها عقار في الجفير بقيمة 1.8 مليون دينار بحريني، وآخر في جزر أمواج بقيمة 950 ألف دينار بحريني، بالإضافة إلى أرض وفيلا في الجفير بقيمة 347 ألف دينار بحريني، وتم دفع قيمة تلك العقارات من حساب المتهمة.

كما أجريت عمليات شراء متفرقة وتحويلات لوالدها في بلدها، وتبقّى في حسابها 90 ألف دينار بحريني.

مواضيع ذات صلة

ليبيا المركزي يُوضح أسباب سحب الـ 50 دينار من التداول

Nesrine Bouhlel

البركة مصر يعتزم إنشاء شركة مالية غير مصرفية

Nesrine Bouhlel

 CIB مصر يٌناقش إصدار أدوات مالية بمليار دولار

Nesrine Bouhlel