أخبار تدريب تكنولوجيا مالية 🇪🇬

المعهد المصرفي المصري يتعاون مع جامعة فاروس بالإسكندرية

بنوك عربية

وقع المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري مذكرة تفاهم مع كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة فاروس بالإسكندرية، بهدف تقديم مجموعة من البرامج التدريبية في مجالات مختلفة لطلبة وخريجي الجامعة للمساهمة في تطوير مهاراتهم الشخصية والتقنية.

وبهذه المناسبة، قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: “تأتي هذه الاتفاقية استكمالا لجهود المعهد المستمرة لدعم الشباب من خلال مبادرات المعهد المختلفة مثل برنامج التدريب من أجل التوظيف والذي يهدف إلى سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات الالتحاق بسوق العمل من خلال برنامج تدريبي متخصص لتطوير المهارات الفنية والشخصية للشباب، فضلاً عن أنشطة المعهد في دعم رواد الأعمال والتثقيف المالي”.

ومن جهته، أفاد محمود محيي الدين، رئيس جامعة فاروس، على أهمية هذا التعاون وذلك في إطار حرص الجامعة على إتاحة وتوفير أفضل الخبرات العلمية والعملية للطلاب والخريجين، وأوضح نصير من جانبه أن من أهم ما يميز برامج المعهد المصرفي انها تنقل الخبرة العملية من القطاع المصرفي إلى المتدربين من خلال محاضرين لديهم خبرات فعلية في القطاع المالي والمصرفي وغيرها من المجالات التخصصية لضمان تعظيم الاستفادة من هذه البرامج.

ويٌشار إلى أن تطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي المصري والأفريقي من أهم الأولويات التي يحملها المعهد المصرفي المصري على عاتقه، ودعما لهذا، يسعى دائما لتقديم أحدث حلول التقييم والتدريب المتماشية مع أفضل الممارسات الدولية في مجال التدريب المصرفي، المهارات القيادية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ووقع تأسيس المعهد المصرفي المصري بواسطة البنك المركزي المصري في عام 1991 ليصبح الذراع التدريبي الرسمي له برؤية تستهدف أن يصبح المعهد الشريك المفضل لتطوير رأس المال البشري في المنظومة المصرفية في مصر، ومنارة لتطوير القطاع المصرفي بالدول الإستراتيجية عربياً وإفريقياً، وتقديم أفضل الخدمات من خلال نقل أحدث الإتجاهات المصرفية العالمية.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel