أخبار تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

5 بنوك كويتية تفعل لعملائها «آبل باي» بدءا من 6 ديسمبر

بنوك عربية

من المقرر، أن تفعل 5 بنوك محلية كويتية بينها 3 تقليدية واثنان يعملان وفقا للشريعة الإسلامية، خدمة «آبل باي» لعملائها في يوم تفعيل الخدمة المرتقب محليا بدءامن 6 ديسمبر المقبل.

و يأتي إطلاق المحافظ الإلكترونية العالمية للبطاقات المصرفية، مثل «آبل باي» وقبلها «سامسونغ باي» بعد إنجاز كل المتطلبات وإجراء الاختبارات اللازمة مصرفيا للخدمة، حيث ستكون متاحة لجميع عملاء البنوك الجاهزة لدعم بطاقات عملائها من مستخدمي هواتف وساعات «آبل» في الكويت لتنفيذ وقبول مدفوعاتهم الإلكترونية،”وفقا لمصادر مطلعة للراي الكويتية”.

وأفادت المصادر، بأن البنوك الكويتية لن تتمكن من تفعيل الخدمة يوم الإطلاق دفعة واحدة، والمرجح أن يقتصر ذلك على البنوك الخمسة الجاهزة بأنظمتها لدعم بطاقات عملائها، فيما سيكون بإمكان كل بنك لم يتمكن من الانضمام ليوم الانطلاق تفعيل الخدمة بمجرد جهوزية أنظمته، وتهيئتها لدعم بطاقاته لتتمكن من المشاركة في مدفوعات «آبل باي».

وتوقعت المصادر أن يكون انضمام البنوك الكويتية الأخرى لنطاق التعريف بالخدمة بالتتالي، وفي وقت سريع، حيث لا يمكن تفويت فرصة طرح هذه الخدمة المصنفة على أنها من أكثر خدمات الدفع انتشارا وسهولة عالميا، لافتة إلى أن «آبل باي» تشكل وسيلة دفع سريعة وآمنة تتيح لعملاء البنوك إجراء معاملاتهم دون الحاجة لاستخدام بطاقاتهم المصرفية، وذلك باستخدام أجهزة آيفون والساعات الذكية من شركة آبل.

مواضيع ذات صلة

وربة الكويتي يحصد جائزة الخدمات الرقمية الإسلامية الأكثر ابتكارا للشركات

Baidaa Katlich

صحار الدولي العماني أفضل بيئة للعمل في القطاع المصرفي

Baidaa Katlich

الكويت الدولي يوافق على بيع أرض فضاء بـ5 ملايين دينار

Baidaa Katlich