أخبار تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية 🇦🇪

أبوظبي الإسلامي الإماراتي يقدم حلولا رقمية تدعم عمليات الاكتتاب العام

بنوك عربية

أتاح مصرف أبوظبي الإسلامي الإماراتي لمتعامليه من الأفراد المشاركة بسهولة في طروحات الاكتتابات العامة الأولية التي صدرت هذا العام من خلال تطبيق الهاتف المتحرك، واستجاب 80% من المتعاملين بالمشاركة في الاكتتابات الأولية التي تم إصدارها خلال العام الجاري 2022 من خلال التطبيق الذكي لمصرف أبوظبي الإسلامي.

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي إنجازه في هذا المجال من خلال عمله كمصرف متلقى للاكتتاب لاثنين من الاكتتابات الأولية العامة في آن واحد وهما شركتي “أمريكانا” و”تعليم”، وقد أتاح ذلك لمتعامليه الراغبين في المشاركة القدرة على الاشتراك في الاكتتاب من خلال تطبيقه الذكي على الهاتف المتحرك.

وبذلك، يوفر مصرف أبوظبي الإسلامي لمتعامليه تجربة سريعة وسهلة للاشتراك في الاكتتابات الأولية من خلال التطبيق الذكي،وإمكانية المشاركة رقميا دون الحاجة لزيارة أحد أفرع المصرف أو تقديم معاملات ورقية، بالإضافة إلى الحصول على خدماته الرقمية الأخرى.

ويمكن للمتعاملين تسجيل رغبتهم في الاكتتابات الأولية العامة القادمة من خلال التطبيق، ومتابعة تواريخ الإدراج والتقدم بطلب للحصول على مشاركات إضافية وسداد قيمة الاكتتاب.

وتمكن الخدمة المتعاملين من تلقي معلومات مهمة حول الاكتتابات العامة، والميزات الرئيسية حول المؤسسات المدرجة وإشعارات الدفع والمعلومات الخاصة بحقوق حماية المستهلك مع ميزات أمان إضافية لإجراءات السداد.

وقال عامر العامري رئيس الخدمات المصرفية الخاصة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي إن الاستثمارات في الاكتتابات العامة تشهد اهتماما كبيرا في دولة الإمارات ونلمس توجها تصاعديا في هذا الصدد، ونتوقع المزيد منها خلال العام المقبل. ونحن فخورون بدعم استراتيجية حكومة دولة الإمارات لتوسيع سوق رأس المال.

ونوه العامري إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي يعد من المؤسسات المصرفية الإماراتية الرائدة في مجال تسهيل مشاركة المتعاملين في جميع الاكتتابات الأولية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية التي يتم إدراجها في سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية، والاكتتابات العامة الأولية أضحت خيارا استثماريا شائعا بين قاعدة واسعة من المستثمرين.

وتابع العامري: يسعدنا اليوم أن نقدم لهم القدرة على الوصول لها بكل سهولة من خلال التطبيق للمشاركة في الاكتتابات الأولية العامة لكل من شركتي “أمريكانا” و”تعليم” ، في إطار التزامنا بمواصلة تعزيز قدرات خدماتنا المصرفية الرقمية ومواكبة توجهات السوق لتقديم منتجات وخدمات رقمية متميزة وسلسة لمتعاملينا.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الإسلامي الإماراتي أفضل سوق إلكترونية

Rami Salom

أبوظبي الإسلامي الإماراتي أفضل مصرف لعام 2022

Rami Salom

أبوظبي الإسلامي الإماراتي يرفع نسبة التوطين إلى 45%

Rami Salom