أخبار مميز 🇱🇾

أنباء إستقالة عضوي ليبيا المركزي البيضاء! .. و”بنوك عربية” امتنعت عن نشره لتضارب الخبر

بنوك عربية

تداولت بعض مواقع الأخبار منذ يومين أنباء عن إستقالة عضوي مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء عبدالرحمن هابيل ومحمد المختار، لم تنشره “بنوك عربية” لتضارب الخبر، فيما أكدت مصادر خبر إستقالة العضوين وأخرى نفته .

كما تواصلت صحيفة “صدى الإقتصادية” مع محمد المختار عضو مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء ولم يرد بخصوص هذه الأخبار .

هذا وتواصلت صدى مع مراجع غيث عضو مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي لبضاء وأكد عدم علمه بأخبار إستقالة عضوان من مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي بنغازي .

ومن جانبه، نفى عبد الرحمن هابيل عضو مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي أخبار إستقالته مع تأكيده على عدم علمه بإستقالة المختار .

كما ونفى مصدر مسؤول بمصرف ليبيا المركزي لتطبيق “بكم الإخبار” إستقالة عضوي مجلس إدارة المركزي عبدالرحمن هابيل ومحمد المختار، مبينا بأنها أخبار عارية عن الصحة وبأن مصرف ليبيا المركزي لم يستلم طلبات إستقالة رسمية.

ويُشار بالذكر إلى أن أول إستقالة كان قد تقدم بها منذ أعوام حمودة الأسود العضو السابق بمصرف ليبا المركزي بالبيضاء.

وفي حال ثبت صحة خبر إستقالة العضوين أصبح في مجلس الإدارة عضوين رئيسيين فقط، بالإضافة إلى عضو ثالث بصفته وكيل وزارة المالية وهو مختلف عليه، يشغله شرقاً مراجع غيث وغرباً أبوبكر الجفال.

وفي حالة إستقال العضوين الرئيسينبمصرف ليبا المركزي يسقط بالقانون مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي بنغازي، لإستحالة إكتمال النصاب القانوني في المجلس.

علما وأن مجلس إدارة مصرف ليبا المركزي بالبيضاء من المفترض أن يتكون من سبعة أعضاء رئيسيين، في حال إستقال أربعة من أعضائه يسقط المجلس.

مواضيع ذات صلة

قطر الإسلامي يُعدل توزيع الأرباح

Nesrine Bouhlel

 96 % من بنوك الخليج تقوي دفاعاتها ضد إحتيال البريد الإلكتروني

Nesrine Bouhlel

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel