أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

الأهلي المصري يتعاون مع آجري لدعم المشاريع

بنوك عربية

أبرم البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة آجري سوفت لتكنولوجيا المعلومات بهدف دعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال تطبيق شهبندر التجار.

وعلى هامش التوقيع أكد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، على الدور البنك الأهلي المصري في دعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل جديدة بما يساهم في علاج مشكلة البطالة في المجالات التي تمس الإحتياجات الأساسية للمواطنين.

والتي يأتي علي قمتها مشاريع التنمية الزراعية والثروة الحيوانية ودعم وتمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال توفيره لآليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لكافة المشروعات بكافة قطاعات النشاط الاقتصادي، سواء من موارده الخاصة أو بالتعاون مع مؤسسات التمويل المحلية والدولية.

وبين أن البنك الأهلي المصري دائم الدعم لرواد الأعمال سواء الناشئين أو ممن يلعبون دورا مهما في تنمية الإقتصاد المصري، حيث يحرص البنك على توفير كافة المتطلبات التمويلية اللازمة لمختلف الاحتياجات التمويلية، سواء في صورة قروض قصيرة أو متوسطة الأجل، مع حرص البنك على تشجيع القنوات التكنولوجيا الحديثة في مختلف القطاعات.

ومن جهته، أشار طارق حسن، رئيس مجموعة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، إلى أن البروتوكول يعد إمتدادا لمجهودات البنك الأهلي المصري في توفير الحلول المالية وغير المالية لتلبية إحتياجات عملائه وسعيه الدائم لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات.

حيث يتيح البنك حلولا تمويلية متخصصة لمنظمات لكافة القطاعات، بما في ذلك ما تضمنته مبادرة البنك المركزي المصري لتوفير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

بين أن توقيع البروتوكول سيتيح لمشاريع القطاع الزراعي بمختلف أنواعها التمويل اللازم لأصحاب المشاريع المختلفة التي تندرج تحت المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقا وتعريف البنك المركزي المصري، الأمر الذي يعزز من سهولة وكفاءة العمليات.

وهو ما يخلق فرص للتوسع للأعمال القائمة وتوفير التمويل والخدمات الاستشارية والتدريبية، والاستفادة من خبرات الشركة الواسعة في قطاع الزراعة.

وكشف أن البروتوكول يتيح توفير خدمات الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان، ليساعد بذلك الشركات على تحقيق نمو مستدام، وذلك في مختلف القطاعات من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك المتواجدة بجميع المحافظات.

ومن جهته، أشار علاء يوسف، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أجري سوفت، أن الشراكة مع البنك الأهلي المصري تعد من أهم خطوات انطلاق الشركة في السوق المصري، وأن تمويل مشاريع صغار مستثمري النشاط الزراعي وخاصة تمويل عمليات شراء مستلزمات الإنتاج يعد من المشاريع ذات الأولوية بالشركة، حيث تمتلك الشركة باعا وخبرة كبيرة في مجال قواعد البيانات لشركات مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني.

ولفت أن الشركة تقوم من خلال التطبيقات الإلكترونية المملوكة لها مثل منصة “قاعدة البيانات الزراعية” وتطبيق “شهبندر التجار” من تسويق  وبيع مستلزمات الإنتاج الزراعي بنظام الشراء الآن، والدفع لاحقاً مع توفير فترات سداد تصل إلى عام بدون أي فوائد على المزارعين أو التجار. 

مواضيع ذات صلة

2 تريليون دولار الإستثمارات التنموية المستدامة في الأسواق العالمية

Nesrine Bouhlel

500 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ 25% بثلاثة بنوك مصرية

Nesrine Bouhlel

290 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 22.5% و25% للأهلي المصري

Nesrine Bouhlel