أخبار تدريب تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

إتحاد بنوك مصر يعقد تدريب مقاصة الشيكات بالصورة والشيك الإلكتروني

بنوك عربية

نظم إتحاد بنوك مصر إعادة البرنامج التدريبي “مقاصة الشيكات بالصورة والشيك الإلكتروني”، بقيادة موسى الرشيدي مدير عام غرفة مقاصة الشيكات بالبنك المركزي المصري.

جاء ذلك في إطار توجيهات البنك المركزي المصري لتحقيق اعلى معدلات التحول الرقمي وإعتماد كافة الوسائل على الساحات العالمية للمساهمة فى دعم الشمول المالي ونظرا لما تمثله الشيكات الإلكترونية من اهمية بالغة لدعم التحول الرقمي.

وتم ذلك في إطار سعي إتحاد بنوك مصر بهذه الدورات التدريبية لتطوير العمل المصرفي، ورفع قدرات العاملين في البنوك، ورفع وعيهم بأحدث المستجدّات في المجالات المصرفية، حيث تم تصميمها لكافة العاملين في مختلف القطاعات المصرفية.

ويُشار إلى أن إتحاد بنوك مصر له الشخصية الإعتبارية ولا يهدف للربح، ويضم جميع البنوك وفروع البنوك الاجنبية الخاضعة لاحكام القانون رقم /194/ لعام 2020 بإصدار قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي المصري.

ويعود إلى عام 1936 حين تم تكوين ماأطلق علي ( لجنة البنوك – conference des Banque ) ومارست اللحنة مهامها بدراسة مايهم المصارف العاملة فى مصر من شؤونالبنوك المصري وكان من أهم انجازاتها توحيد أسعار الخدمات المصرفية الرئيسية التى تؤديها البنوك.

وخلال العام 1954 تعدل تسمية اللجنة الى اتحاد بنوك مصر الذى إستمر فى تأدية المهام التى تأسست اللجنة من أجلها، وذلك الى حين صدور قانون البنوك والائتمان رقم / 163/ لعام 1957 والذى نصت المادة /31/ منه على أنه يجوز للبنوك أن تكون فيما بينها إتحادا أو أكثر يعتمد نظامه من مجلس إدارة البنك المركزى المصري وتكون مهمته الإتفاق على أسعار الخدمات المصرفية أو على إتباع نظم وإجراءات موحده، والتشاور فى المسائل المشتركة وغيرها من المسائل التى تهم الأعضاء.

وأكد إتحاد بنوك مصر أنه نظرا للإقبال الكبير على برنامج مقاصة الشيكات بالصورة والشيك الإلكتروني، سيتم إعادتة عقده قريبا.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يطلق دورة التطور والشمول المالي بالتعاون مع النقد الدولي

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يدعم أنشطة ذوي الهمم

Nesrine Bouhlel

التضامن للتمويل الأصغر تحصد جائزتي أفضل رئيس تنفيذي

Nesrine Bouhlel