أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية فعاليات 🇹🇳 🇸🇦

4 مليار دولار دعم الإسلامي للتنمية لتونس.. وهناك حزمة تمويلات في 2023

بنوك عربية

كشف هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي  للمؤسسة الدولية الإسلامية لتنمية التجارة التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية أن نسبة دعم البنك الإسلامي لتونس إلى اليوم قد تجاوزت الـ04 مليار دولار أمريكي، معلنا عن حزمة تمويلات في العام المقبل 2023.

فيما تجاوزت مساهمة المجموعة الدولية الإسلامية لتنمية التجارة الـ 08 مليار دولار أمريكي وبصفة سنوية هناك دعم للشركات التونسية التي تهتم بقطاعات الفولاذ والطاقة والبترول ضمن قائمة  طويلة، وفق المصدر ذاته.

إلى جانب تمويل مؤسسات كبرى منها  شركة “ستير” و”الستاغ” والمجمع الكيميائي والشركة  الوطنية للفسفاط  والمساهمة في راس مال بعض البنوك ودعم مؤسستي  تنمية القطاعين  العام والخاص.

ولفت الرئيس التنفيذي  للمؤسسة الدولية الإسلامية لتنمية التجارة، أمس الخميس الموافق لـ 01 ديسمبر 2022 أن لتونس علاقات شراكة متينة مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وهي شريك أساسي للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة  ومؤسسة تمويل القطاع الخاص.

وتابع: هي مؤسسات لديها برامج تمويل لعدة قطاعات بتونس تهم البنية التحتية والتجارة ودعم البنوك التونسية والمساهمة في رؤوس أموال بعض الشركات التونسية، وذلك حسب تصريحه على هامش إنطلاق مؤتمر “لقاءات الأعمال لقطاع الأدوية والمستلزمات الطبية “أمس الخميس الموافق لـ 01 ديسمبر واليوم الجمعة بتاريخ الثاني من ديسمبر الحالي بتونس بمشاركة  إفريقية وعربية.

وأكد هاني سالم سنبل عن وضع المؤسسة الدولية ثلاثة برامج للعام المقبل 2023 ضمن جسور التجارة العربية الإفريقية للارتقاء بمستوى أداء عدة مؤسسات تونسية وولوجها لأسواق جديدة  إضافة إلى برنامج قطري خاص بتونس يتضمن حزمة من الدعم المالي الموجه للشركات المتوسطة والصغيرة سيتم ضبط التمويلات والقطاعات التي ستنتفع من هذا الدعم نهاية ديسمبر الجاري  2022.

مواضيع ذات صلة

2 تريليون دولار الإستثمارات التنموية المستدامة في الأسواق العالمية

Nesrine Bouhlel

الزراعي المصري يسهم في تيسير زواج الشباب وسداد ديون الغارمين بالفيوم

Nesrine Bouhlel

إتفاقية تمويل بين CIB مصر وإتصالات مصر بقيمة 4 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel