أخبار أخبار عالمية 🇮🇶

المالية العراقية تستهدف إصلاح هيكيلي للجانب المالي والاقتصادي

بنوك عربية

أكدت وزارة المالية العراقية أن خططها تهدف لبرنامج الإصلاح الهيكلي في الجانبين المالي والإقتصادي.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة أن “وزير المالية طيف سامي محمد، استقبلت اليوم فريق بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة توخير ميرزوف والوفد المرافق له، وبحضور مستشار الوزارة ومدير عام دائرة الدين العام”.

وأضاف البيان أن “الوزير بحثت تعزيز مجالات التعاون المشترك مع صندوق النقد والتي تأتي إستكمالا لسلسة من اللقاءات الثنائية في اطار الاستفادة من البرامج والإمكانات التقنية الحديثة في قطاع المال والإقتصاد ودعم المشاريع الإستراتجية المستدامة ومناقشة استراتيجيات وتوقعات الإقتصاد العراقي وبرامج الدعم بين الجانبين”.

وأكدت أن “الإجراءات والخطوات التي تعمل الوزارة على تنفيذها عبر المنهاج الحكومي المعتمد، وتحديد الأولويات اللازمة لإستقرار الإقتصاد العراقي وتدابير مواجهة التحديات الراهنة”، موضحة ان “خطط الوزارة تجاه برنامج الإصلاح الهيكلي في الجانب المالي والإقتصادي، وآليات تحفيز القطاعات الحيوية المنتجة إلى جانب توفير متطلبات دعم القطاع الخاص وتوسيع نطاق تغطية شبكة الأمان الاجتماعي”.

من جانبه، أكد رئيس البعثة “استعداد الصندوق لدعم العراق لتنفيذ الإصلاحات المالية والإقتصادية ومواجهة آثار الأزمات العالمية”، مشيدا “أداء الاقتصاد العراقي في ضوء المؤشرات الإيجابية التي تحققت بالرغم من الظروف والتحديات الاقليمية والدولية”.

مواضيع ذات صلة

الاقتصاد السعودي الثاني عالميا في معدل النمو

Rami Salom

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

المالية العراقية تطلق سندات حكومية مقومة بالدينار

Rami Salom