أخبار أخبار عالمية فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

CIB مصر يُمول مشروعا لتوليد الطاقة المتجددة

بنوك عربية

ساهم البنك التجاري الدولي CIB مصر في تمويل شركة “أمونت” لطاقة الرياح، بهدف إطلاق مشروع لتوليد الطاقة المتجددة بقدرة 500 ميجاوات على سواحل منطقة البحر الأحمر.

وجاء ذلك في ضوء الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP27)، ودعمًا لإستراتيجية مصر فيما يخص التوسع في الإعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وتماشيًا مع إطلاق الحكومة المصرية لبرنامج “الترابط بين موارد المياه والطاقة والغذاء” (NWFE)، والذي من المتوقع أن يبدأ انشائه في ديسمبر 2022، وأن يستمر لمدة 30 شهرًا.

ولكونه بنك رأس المال العامل ووكيل الضمان المحلي وبنك الحساب المحلي، يعمل CIB متحالفا مع إتحاد من المؤسسات الدولية، متضمنا بنك اليابان للتعاون الدولي (JBIC)، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، بالإضافة إلى بنك ستاندرد تشارتد، مؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية، وبنك سوميتومو ميتسوي ترست، كمقرضين تحت غطاء نيبون لتأمين الصادرات والاستثمارات (NEXI).

ويُشار إلى أن مزرعة الرياح التي سوف توّلد طاقة بقدرة 500 ميجاوات، والتي ستقوم بتطويرها شركة “أميا باور” الإماراتية بالشراكة مع “سوميتومو كوربوريشن” ، ستعد واحدة من أكبر محطات توليد الطاقة المُتجددة في مصر وإفريقيا، مما سوف يلعب دورًا بارزًا في تحقيق الهدف الأساسي لإطلاق هذا المشروع، وهو خدمة آلاف المصريين من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية في مصر، بالإضافة إلى تسريع التحول للإعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

كما أن خبرة البنك التجاري الدولي CIB الواسعة في مجال الطاقة المتجددة، فضلًا عن مشاركته الجادة في هذا المشروع المحوري، هما بمثابة برهان واضح على التزامه المستمر بالحفاظ على مكانته المنفردة بشأن التحرك نحو الإستدامة، وتأكيدا على سعيه الدائم إلى تعزيز تمويل الممارسات البيئية والإجتماعية، وحوكمة الشركات (ESG).

مواضيع ذات صلة

55.71 مليار جنيه أرباح أربعة بنوك مصر في 2023

Nesrine Bouhlel

2.2 مليار جنيه التمويل المستدام في أبو ظبي التجاري مصر

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول مصر يدعم التمكين الإقتصادي للمرأة والشمول المالي

Nesrine Bouhlel