أخبار تكنولوجيا مالية 🇦🇪

الإمارات الوطني يتعاون مع “سوق أبوظبي” لتمكين العملاء من التداول

بنوك عربية

أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية شركة الوساطة المالية عن إبرامها شراكة مع سوق أبوظبي للأوراق المالية تتيح للمستثمرين الوصول مباشرة إلى الأسهم المدرجة في السوق حيث بات بإمكانهم فتح حساب تداول فوري واستصدار رقم مستثمر في سوقي الأسهم في الإمارات من خلال منصة الشركة الرقمية.

وستتيح الشراكة لأكثر من مليون عميل من عملاء بنك الإمارات دبي الوطني بدء التداول الفوري في سوق أبوظبي للأوراق المالية مما يلبي الطلب المتنامي على الاستثمار في الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وستمكن هذه الخطوة المستثمرين من بدء التداول بثلاث خطوات بسيطة يحصلون من خلالها على رقم مستثمر وطني وحساب تداول وحساب مستثمر بشكل فوري ما يوفر عليهم عناء طباعة المستندات وتوقيعها ومسحها ضوئياً وإرسالها بالبريد الإلكتروني.

كما تدعم هذه المبادرة استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية لتسخير الحلول الرقمية بهدف توسيع قاعدة المستثمرين وتعزيز سيولة السوق.

وبلغت قيمة التداولات في سوق أبوظبي للأوراق المالية 450 مليار درهم في عام 2022، بزيادة تقارب 21.9% مقارنة بالعام 2021، مدعومة بسلسلة من الإدراجات الكبرى الناجحة وزيادة مشاركة المستثمرين الدوليين.

وفي الوقت ذاته، ارتفع مؤشر فاداكس 15 المرجعي بنسبة 22.6٪ في عام 2022، مما جعله أفضل مؤشرات الأسهم أداء في المنطقة العربية.

وقال أحمد القاسم رئيس الأعمال المصرفية للهيئات والمؤسسات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “يسرنا في شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية أن نتعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية لتمكين المستثمرين من الوصول بشكل سهل وفوري إلى أسهم الشركات المدرجة في السوق.. باتت منصتنا الرقمية المتكاملة توفر للمستثمرين فرصة التداول الفوري في اثنتين من أكبر ثلاث أسواق مالية في المنطقة من حيث القيمة السوقية.. ومن خلال هذه الشراكة ومنصتنا الرقمية المتطورة، وإتاحة الاشتراك في الاكتتابات العامة، وخدمة توفير رقم مستثمر، يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني البنك الوحيد في المنطقة الذي يوفر للمستثمرين حزمة شاملة للتداول بسهولة في أكبر الأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.. وكلنا ثقة بأن جهودنا ستساعد في زيادة تدفق رؤوس الأموال إلى الأسواق الإقليمية و تعزز سيولة السوق وترسخ مكانة الدولة مركزا ماليا وتكنولوجيا رائدا في المنطقة”.

من جانبه، قال سعيد حمد الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: “يسرنا التعاون مع شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية لتسهيل وصول المستثمرين إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي يعتبر واحدا من أسرع الأسواق المالية نموا وأفضلها أداء في العالم.. إن تعاوننا مع الشركاء المناسبين لتمكين المستثمرين من اغتنام فرص النمو الفريدة التي تقدمها الشركات المدرجة في السوق يعد جزءا رئيسيا من استراتيجيتنا لبناء سوق مالية رائدة وحيوية.. وسنواصل تشجيع المزيد من الادراجات و تعزيز مجموعة منتجاتنا وخدماتنا”.

مواضيع ذات صلة

الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني تستعرض إنجازات 2023

Rami Salom

46 مليار و288 مليون درهم أرباح البنوك الوطنية الإماراتية العام الماضي

Rami Salom

الإمارات دبي الوطني يوقف السحب من البطاقات الائتمانية خارج مصر

Nesrine Bouhlel