أخبار 🇰🇼

الكويت المركزي يصدر سلسلة التقارير الفصلية للقطاع المصرفي

بنوك عربية

أصدر بنك الكويت المركزي الإصدار الثاني من سلسلة التقارير الفصلية التي تهتم ببعض المواضيع الاقتصادية والنقدية والمصرفية المنتقاة بغرض التوعية والتعريف بشكل مختصر ومبسط بأعمال البنك على صعيدي الاستقرار النقدي والاستقرار المالي، حيث تناول قضايا حول التضخم والسياسة النقدية والتمويل المستدام.
التضخم

وذكر المركزي في التقرير أن معدل التضخم السنوي في الرقم القياسي لأسعار المستهلك بالكويت وصل إلى نحو 4٪؜ خلال الفترة ما بين يناير وديسمبر لعام 2022 مقارنة بالفترة المناظرة من العام السابق له، كما سجل معدل التضخم ارتفاعا طفيفا ليبلغ نحو 3.15٪؜ على أساس سنوي في نهاية ديسمبر 2022 (3.18٪؜للشهر السابق).

وأضاف أنه وعلى أساس شهري، سجل معدل التضخم خلال ديسمبر ارتفاعا طفيفا بنحو 0.7٪؜، مقارنة بالشهر السابق، عازيا الارتفاع على أساس سنوي إلى زيادة معدل التضخم في أسعار مجموعة الأغذية والمشروبات، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار مجموعة اللحوم والدواجن ومجموعة الأسماك والأطعمة البحرية.

وأكد المركزي وجود استقرار نسبي للأسعار، ومن أسباب ذلك فعالية سياسات الدعم الحكومية للمواد الغذائية وضمان الأمن الغذائي في الكويت بعناصره الأربعة (التوافر، والوصول، والاستخدام، والاستقرار).

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يوقع عقد إعادة إعمار منطقة حريق المباركية

Baidaa Katlich

فيتش تؤكد تصنيفات بنك الكويت الدولي

Baidaa Katlich

الخليج الكويتي يحصل على رخصة تسويق محفظة عقارات أمريكية

Baidaa Katlich