أخبار مميز 🇰🇼

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت المركزي، عن تخصيص آخر إصدار لسندات وتوّرق البنك المركزي بقيمة إجمالية بلغت 240 مليون دينار كويتي.

وأوضح الكويت المركزي، أن بلغ أجل الإصدار 3 شهور، وبمعدل عائد 4.250%.

ويتوافق أجل ذلك الإصدار وعائده مع آخر طرح لـ”المركزي الكويتي” في 7 فبراير الحالي البالغ قيمته 160 مليون دينار.

يُذكر أن السندات هي أداة دين تصدرها الحكومات للاقتراض وتلتزم الدولة بدفع قيمتها لمشتريها في تاريخ الاستحقاق مع فائدة.

أما التوريق فهو عملية تتيح للمؤسسات جمع مجموعة من أموال مستحقة لها أو ديون وتحويلها لأوراق مالية يمكن التداول عليها.

مواضيع ذات صلة

السيولة المحلية في الكويت ترتفع 2.7% خلال مايو

Baidaa Katlich

%10.5 نمو ودائع العملاء في البنوك الكويتية خلال مايو

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يطرح إصدارات دين عام بقيمة 550 مليوناً

Baidaa Katlich