أخبار صيرفة إسلامية فعاليات 🇪🇬

ناصر الاجتماعي يطرح أولى صناديقه في مصر

بنوك عربية

طرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الإجتماعي المصري أول صندوق إستثمار نقدي تحت مسمى  “صندوق بنك ناصر الاجتماعي وأزيموت مصر النقدي ذو العائد اليومي التراكمي  المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية ” ناصر  AZ”.

وذلك بحضور أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت، وشريف سامى ونخبة من رؤساء الهيئات والشركات وقيادات البنك.

وبينت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الصندوق يعتبر أول  صندوق إستثمار نقدي ذي عائد يومى تراكمي يؤسسه بنك ناصر الإجتماعي المصري بالتعاون مع شركة أزيموت مصر لإدارة الصناديق والمحافظ، موضحة أن فكرة الصندوق تأتي من خلال تجميع مدخرات صغار المُستثمرين الراغبين في الإستثمار في الأوراق المالية.

ولا تتوافر لديهم الخبرة الكافية للإستثمار من خلال محفظة للصندوق يتم تكوينها بما يتفق مع شكل وهدف الصندوق وسياساته الإستثمارية المعلنة.

وأكدت القباج أن الهدف من الصندوق هو محاولة تعظيم العائد الإستثماري عند مستوي مقبول من المخاطر من خلال سياسات إستثمارية تتسم بالتنوع وإيجاد أداة إستثمارية ذات درجة عالية من السيولة وتحقيق عائد يومي تراكمي مناسب في ظل التحركات المفاجئة لأسعار الفائدة.

والتي تتيح للمستثمرين في الصندوق، شراء أو بيع الوثائق بصورة يومية بدون أي مصاريف على عمليات الشراء والبيع، ويبلغ حجم الصندوق عند البدء 25 مليون جنيه مصري.

وبينت وزيرة التضامن الإجتماعي ورئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، بأنه تم تشكيل لجنة للرقابة الشرعية لأول مرة في البنك لمتابعة أعمال الصندوق و المراجعة الشرعية لإستثمارات الصندوق، وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.

ومن جهته، أكد أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت، أن مدير الاستثمار هو شركة أزيموت مصر والتي تعد من أولى المؤسسات المالية في إدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية في المنطقة منذ أن تم إنشاؤها عام 1999.

وأوضح أن الجهات متلقية الاكتتاب والشراء والإسترداد هي فروع بنك ناصر الإجتماعي المنتشرة في جميع أنحاء محافظات الجمهورية التى يبلغ عددها 96 فرعا وشركة أزيموت مصر من خلال مقرها الرئيسي والتطبيقات الخاصة بها وأي جهة مصرح لها بتلقي طلبات الاكتتاب على أن يتم التعاقد معها على ذلك.

وعن فئة المستثمرين المستهدفة، أكد أنه يجوز للمصريين والأجانب سواء كانوا أشخاصا طبيعيين أو معنويين شراء وثائق الإستثمار التى يصدرها الصندوق، كما تم التشكيل لجنة للإشراف على الصندوق من ذوي الخبرات المالية تضم محمد بدرة من ذوي الخبرة المالية، ومحمد الطوخي الرئيس التنفيذي السابق للبنك التجاري الدولي CIB مصر.

مواضيع ذات صلة

التجاري الدولي الإماراتي يدخل عالم الذكاء الاصطناعي

Rami Salom

المركزي الأردني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel