أخبار 🇪🇬

مذكرة تعاون مشترك بين بنك قناة السويس والمنطقة الاقتصادية

بنوك عربية

وقع وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الأربعاء الموافق للثامن من مارس الجاري، مذكرة تفاهم مع حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لبنك قناة السويس، بشأن التعاون والإشتراك في المفاوضات مع مؤسسات التمويل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحاضنات الأعمال بالمناطق الصناعية التابعة.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس حسين رفاعي عن سعادته لهذا التعاون، والذي بدأ على مدار الفترة الماضية بين فرق العمل بين بنك قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويتم تتويجه بتوقيع مذكرة التفاهم اليوم؛ مما يبشر بمزيد من التعاون المثمر بين الجانبين، خاصة الدعم الذي سيقدمه البنك فيما بتعلق بحاضنات الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، أكد رئيس المنطقة الاقتصادية على أهمية هذا التعاون لضمان الوصول إلى أفضل النتائج فيما يتعلق بتقييم التمويل اللازم للمشاريع المقامة بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس؛ نظراً لتنوع طبيعة هذه المشاريع.

حيث أن المنطقة الإقتصادية مجهزة لاستقبال مختلف أنواع الصناعات؛ مما يؤدي إلى تباين كبير في حجم المشاريع، ويتطلب مراعاة خصوصيتها، لافتاً إلى أن الهيئة تثمّن الإستشارات الفنية المالية، خاصة في ظل سعيها لتوطين المزيد من القطاعات الصناعية والخدمية داخل المناطق الصناعية واللوجيستية والموانئ. 

مواضيع ذات صلة

5 مليارات جنيه أرباح “الإسكندرية” بنمو 75.7% في 2023

Nesrine Bouhlel

سوسيتيه جنرال يبيع حصصا في شركات مغربية مقابل 745 مليون يورو

Nesrine Bouhlel

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel