أخبار فعاليات 🇸🇦

وزير المالية السعودي يؤكد أهمية الإسراع بهيكلة القطاع المالي العالمي

بنوك عربية

أكد محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية السعودي أهمية الإسراع في هيكلة القطاع المالي عالميا لضمان استمرار أداء السوق على نفس المستوى.

وقال الجدعان خلال الجلسة الحوارية الأولى في مؤتمر القطاع المالي أمس الذي تستضيفه السعودية، أنه تم التركيز على تقديم الدعم للمستثمرين والقطاع الخاص، مبينا أنه يجب الإسراع في الهيكلة المطلوبة للقطاع المالي عالميا لضمان أداء السوق على نفس المستوى.

وناقشت الجلسة الأولى للمؤتمر “الخيارات الإستراتيجية للقطاع المالي على خلفية الوضع الاقتصاد العالمي”, بمشاركة محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية، ورونالد بي أوهانلي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لستيت ستريت،، وأكسل بي ليمان رئيس مجلس إدارة مجموعة Credit Suisse Group AG سويسرا.

وأوضح الجدعان أن قطاع السياحة يعد أحد القطاعات الواعدة التي تسهم في إيجاد الكثر من فرص العمل، مبينا أن العوائد غير النفطية ارتفعت إلى 35%، كما قلت نسبة الاعتماد على العوائد النفطية وذلك تحقيقا لرؤية المملكة 2030، مؤكدا على الأثر التحويلي الذي أحدثته المملكة على القطاع المالي.

كماناقش المشاركون خلال الجلسة الأطر والتشريعات التنظيمية القوية التي أثبتت أهميتها للاعبين الماليين في المناخ الاقتصادي السائد، والتي تعمل على إحداث التوازن للقطاع المالي، كما تطرقوا إلى بعض الحلول للتغلب على التحديات التي تواجه الحكومات والشركات كالتضخم الكبير الذي حدث في السنوات الأخيرة وسبل تحقيق الاستقرار المالي للمنظومات المالية والاقتصاد العالمي.

وتناول المشاركون مدى ارتباط اقتصادات العالم ببعضها البعض وتأثير التغيرات الجيوسياسية عليها، وكيف أصبح الشرق الأوسط أولوية استثمارية إستراتيجية للاعبين الماليين العالميين وريادة المملكة في قطاع الاستثمار وقوة وتوسع الاقتصاد السعودي وازدياد الفرص فيه.

مواضيع ذات صلة

وزير المالية السعودي يتوقع انخفاض اسعار الفائدة نهاية العام 2024

Rami Salom

المالية السعودية والقطرية يبحثان التعاون بالجانبين المالي والإقتصادي

Nesrine Bouhlel

الإسلامي للتنمية يؤكد دور البنوك الإنمائية في التنمية الاقتصادية

Rami Salom