أخبار أخبار عالمية

الذهب يقفز لأعلى مستوى منذ أسابيع

بنوك عربية

حققت أسعار الذهب قفزة لأعلى مستوى في 06 أسابيع عند تسوية تعاملات جلسة يوم الأربعاء بتاريخ 15 مارس 2023، وسط زيادة المخاوف من أزمة مصرفية عالمية.

ونمت العقود الآجلة للذهب عند التسوية، بنحو 01.1 في المائة أو 20.40 دولار أمريكي إلى 1931.3 دولار أمريكي للأونصة، وهو أعلى سعر تسوية منذ جلسة الأول من فبراير، بحسب ما أفادت شبكة “CNBC”,

كما وقد تجاهل المستثمرون البيانات الاقتصادية التي صدرت منذ يومين، ومن بينها أسعار الجملة ومبيعات التجزئة في أميركا، إذ استحوذت التطورات الراهنة في قطاع البنوك على اهتمام المستثمرين.

وسجلت أسهم بنك credit suisse تراجعاً حاداً على مدار الجلسة وصلت إلى 30 في المائة وسط مخاوف من حالة الاستقرار المالي داخل المصرف السويسري، ومما عقد الأمور هو إنهيار 03 بنوك أميركية الأسبوع الماضي، ليشعل المخاوف بشأن مدى إستقرار القطاع المصرفي عالمياً.

وتترقب الأسواق إجتماع البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس بتاريخ 16 مارس 2023، في ظل تلك الأوضاع المضطربة، وما إذا كان سيرفع الفائدة بنحو 50 نقطة أساس كما تتوقع الأسواق، أم ستجبر الأوضاع الراهنة كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي على إتخاذ موقف مغاير.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

مع تراجع التضخم.. توقع بدء الفيدرالي الأميركي خفض الفائدة

Nesrine Bouhlel