أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بنك مصر يدعم رقمنة خدمات “الطيران للخطوط الجوية”

بنوك عربية

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بحضور محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس إتحاد بنوك مصر، و يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر الطيران، ومجموعة من قيادات مصر للطيران وبنك مصر.

وذلك في إطار إستراتيجية وزارة الطيران المدني لتعزيز رقمنة الخدمات في مختلف الأنشطة وفقًا لتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي.

وبموجب بروتوكول التعاون بين بنك مصر والشركة الوطنية مصر للطيران في مجال المدفوعات الإلكترونية، تٌقدم

العديد من الخدمات للعملاء منها؛ التحصيل الإلكتروني من خلال كافة قنوات التحصيل المختلفة، نقاط البيع الإلكترونية (P.O.S)-  الموقع الإلكتروني”؛ حيث يتم الربط بين بنك مصر والمنصة الإلكترونية الخاصة بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية وإتاحة الدخول على الموقع من أي مكان، سواء من داخل مصر أو من الخارج والحجز وسداد القيم المستحقة.

وذلك مع توفير آلات POS من بنك مصر بأحدث تكنولوجيا نقاط البيع الإلكترونية التي تتميز بالسرعة الفائقة في تحميل البيانات، وذلك لكل مكتب من مكاتب الشركة المنتشرة في أنحاء الجمهورية، وإتاحة إمكانية إرسال Payment Link على البريد الإلكتروني للعملاء للدفع من خلال موقع مصر للطيران.

كما يُقدم البروتوكول لعملاء بنك مصر حاملي بطاقات بنك مصر الائتمانية عددا من العروض المميزة منها؛ تقسيط تذاكر الطيران بأسعار فوائد مميزة سواء المنفذة من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بشركة مصر للطيران، أو من خلال أي مكتب من المكاتب التابعة للشركة داخل مصر.

كما يطرح البروتوكول العديد من المزايا والخصومات لكبار عملاء بنك مصرBM VIP  منها؛ التمتع بخصم 10 في المائة على أسعار تذاكر رحلات الطيران، خصم 25 في المائة على رسوم الوزن الزائد للحقائب، والتمتع بخصم 10في المائة على ترقية الدرجة السياحية إلى درجة رجال الأعمال، وذلك على جميع الرحلات الدولية من خلال مكاتب شركة مصر للطيران على مستوى الجمهورية.

قام بتوقيع البروتوكول من الجانبين كل من الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وبهذه المناسبة، أكد محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بأن هذا التوقيع يعد تعزيزًا لنجاحات بنك مصر في مجال المدفوعات الإلكترونية ودعم التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة.

كما أمد الأتربي أن بنك مصر قد حقق نسب نمو خلال 2022 بلغت 91 في المائة من إجمالي محفظة قبول المدفوعات الإلكترونية (نقاط البيع بنسبة 79 في المائة والمواقع الإلكترونية بنسبة 100 في المائة، ورمز الاستجابة السريع بنسبة 146 في المائة) بإجمالي عدد 440 ألف نقطة بيع وأكثر من 2000 موقع إلكتروني و1.5 مليون محفظة إلكترونية وأكثر من 2 مليون حركة رمز استجابة السريع.

وأضاف: كما توسع البنك في تقديم الخدمات الرقمية لعملائه علاوة على إطلاق بنك مصر أول بنك رقمي، والذي يُعد المشروع الأول من نوعه في مصر، كما يقوم بنك مصر بالدخول في العديد من الاتفاقيات والشراكات التي تعمل على تشجيع حلول الدفع الإلكترونية لتعزيز الشمول المالي في جميع القطاعات والوصول إلى مجتمع لا نقدي.

2
– جانب من فعاليات التوقيع –

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom