أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

الزراعي المصري يواصل مسيرة قوافل الخير لتوزيع المساهمات الغذائية

بنوك عربية

أعلن البنك الزراعي المصري عن مواصلته توزيع المساهمات الغذائية على الأسر الأكثر إحتياجاً في مدن وقرى محافظة الوادي الجديد ضمن مبادرة قوافل الخير التي أطلقها البنك الزراعي المصري بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في كافة محافظات الجمهورية.

وذلك لتوزيع إعانات رمضان على الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا لتوفير احتياجاتهم الأساسية من السلع والمواد الغذائية وتخفيف العبء عنهم بمناسبة حلول  شهر رمضان المبارك.

كما انطلقت قافلة الخير من مدينة الخارجة، بحضور محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وسامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة، وحنان مجدي نائب المحافظ، ونواب مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وعدد كبير من أبناء الوادي الجديد.

جاء ذلك في إطار المسؤولية المجتمعية للبنك الزراعي المصري للمساهمة في دعم الأسر الأكثر إحتياجاً والأولى بالرعاية في كافة محافظات الجمهورية، ومساندة جهود الدولة لتوفير الحماية الاجتماعية الإجتماعية لتلك الفئات ومساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة ومتطلبات الحياة . 

ويأتي إطلاق البنك لقوافل الخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك يأتي تزامنا مع إطلاق مبادرة “كتف في كتف” التي أطلقتها الدولة، والتي تعد نموذجا ملهما في التكافل الاجتماعي لتقديم الدعم والمساعدة لأهلنا في كل ربوع مصر.

وبين أن البنك يعمل على دعم الأسر الأكثر احتياجًا في كافة محافظات الجمهورية بالعديد من البرامج الاجتماعية مثل تيسير زواج الفتيات وتوزيع السلع الرمضانية، وغيرها من البرامج الاجتماعية الأخرى لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

ويستهدف البنك الزراعي المصري من خلال قوافل الخير مد قاعدة الحماية الاجتماعية، والوصول لأكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر إحتياجاً بالمناطق المحرومة والنائية في كافة انحاء الجمهورية، مع التركيز بشكل أكبر في بداية المبادرة على المحافظات الحدودية، مثل جنوب سيناء وشمال سيناء والوادي الجديد وأسوان ومطروح.

إلى جانب محافظات الصعيد، ومن ثمّ محافظات الدلتا لتحقيق التكافل الإجتماعي مع إقتراب شهر رمضان المبارك، مؤكداً أن القوافل الرمضانية عبارة عن سيارات نقل كبيرة محملة بالسلع الغذائية وكراتين رمضان تجوب محافظات الجمهورية لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا في تلك المحافظات.
ويواصل البنك الزراعي المصري جهوده في توزيع المساهمات الغذائية من خلال قوافل الخير على الفئات المستحقة في كافة المحافظات.

وكانت المحطة الأولى لقوافل الخير قد انطلقت من مدينة الطور لتجوب كافة المدن والقرى والتجمعات البدوية في محافظة جنوب سيناء، حيث قام البنك في طور سيناء بتوزيع المواد الغذائية على الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا، لتخفيف العبء عنهم مع حلول شهر رمضان المبارك.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

6.56 مليار جنيه أرباح التعمير والإسكان المصري بقفزة 141% في 2023

Nesrine Bouhlel