أخبار أخبار عالمية 🇸🇦

السعودية تدعم المرشح الأمريكي لرئاسة البنك الدولي

بنوك عربية

التقى محمد الجدعان وزير المالية السعودي، المرشح الأمريكي لرئاسة مجموعة البنك الدولي، أجاي بانغا، في تأكيد جديد على دعم السعودية للمرشح الأمريكي.

ونشر الجدعان، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أنه ناقش خلال الاجتماع مع “بانغا” خطوات وأولويات المجموعة خلال الفترة القادمة، وكذلك تجديد تأكيد المملكة على دعم ترشحه لهذا المنصب.

والتقى وزير المالية السعودي عددا من مسؤولي وكالات التصنيف العالمية والمؤسسات المالية الأمريكية على هامش مشاركته في اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين “اجتماعات الربيع 2023” في واشنطن العاصمة.

وأعلن الجدعان، عن لقاء مع المدير العام لوكالة التصنيف الائتماني العالمية “فيتش”، جيمس ماكورميك؛ بحث معه التطورات الاقتصادية بالمملكة في ظل رؤية السعودية 2030.

والتقى وزير المالية كذلك العضو المنتدب وكبير المسؤولين التحليليين في وكالة التصنيف الائتماني العالمية “ستاندرد آند بورز”، روبرتو سيفون أريفالو، وبحث معه التطورات الاقتصادية بالمملكة في ظل رؤية السعودية 2030.

وعلى هامش اجتماعات الربيع 2023، التقى الجدعان أيضا رئيس مجلس إدارة “ستاندرد تشارترد”، خوسيه فينالس؛ وناقش معه الآفاق الاقتصادية والمالية للمملكة والإقليمية والعالمية وتنمية العلاقات المتبادلة.

كما التقى وزير المالية، رئيس مجلس إدارة مجموعة “بي إن بي باريبا” المصرفية، جان لوميير؛ وناقش معه مجالات التقدم المحرزة في المملكة، والمسائل المتعلقة بجذب الاستثمار والتمويل البديل.

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي: الاقتصاد الفلسطيني يشهد واحدة من أكبر الصدمات في التاريخ

Baidaa Katlich

البنك الدولي يتوقع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي 3.7%

Rami Salom

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاديات النامية 3.9% متفوقة على المتقدمة

Rami Salom