أخبار 🇸🇦

الأهلي السعودي يوزع 2.69 مليار ريال أرباح نقدية على المساهمين

بنوك عربية

وافق مساهمو البنك الأهلي السعودي (الأهلي) على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة إجمالية 2.69 مليار ريال عن النصف الثاني من عام 2022، بواقع 60 هللة للسهم الواحد، والتي تمثل 6% من القيمة الاسمية للسهم الواحد بعد خصم الزكاة، وذلك بناء على توصية مجلس الإدارة.

وأوضح البنك، في بيان له اليوم الاثنين على “تداول السعودية”، أن التوزيعات ستشمل الأسهم المستحقة للأرباح والبالغ عددها 4.478 مليار سهم.

وأضاف البنك، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوها بأنه سيتم تحديد تاريخ توزيع الأرباح لاحقا.

كما وافق مساهمو البنك على زيادة رأس المال بنسبة 33.99% بأسهم مجانية للمساهمين، ليرتفع من 44.78 مليار ريال إلى 60 مليار ريال، ليصل المبلغ الإجمالي للزيادة 15.22 مليار ريال.

وأوضح البنك، أن زيادة رأس المال ستتم من خلال رسملة مبلغ 15.22 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة، وذلك بمنح 1 سهم لكل 3 أسهم مملوكة، مبينة أن الهدف من زيادة رأس المال؛ تعزيز مكانة البنك المالية بما يسهم في تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

وستكون أحقية أسهم المنحة لمساهمي البنك المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ولفت “الأهلي”، أنه تمت الموافقة أيضا على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف وربع سنوي عن العام المالي 2023م، وصرف 1.3 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

ووافق مساهمو البنك كذلك على شراء البنك لأسهمه وبحد أقصى 10 ملايين سهم؛ بهدف تخصيصها لموظفي البنك ضمن برنامج أسهم الموظفين، مبينا أن تمويل الشراء سيكون من موارد البنك الذاتية.

مواضيع ذات صلة

مساهمو عمان العربي يقرون توزيع سندات مجانية

Baidaa Katlich

كابيتال بنك_ الأردن يُقر توزيع 15% أرباح نقدية على مساهميه

Baidaa Katlich

نزوى العماني يوزع أرباحًا نقدية وصكوكًا مجانية على مساهميه

Baidaa Katlich