أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇪🇬

 بالتعاون مع فيزا.. إصدار بطاقة السجل التجاري للمنشآت في مصر خلال 6 أشهر

بنوك عربية

كشف إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه سيتم إنشاء بطاقة السجل التجاري بالتعاون مع إحدى البنوك الخاصة وشركة فيزا للدفع الرقمي العالمية خلال 06 شهور في إطار خطة الدولة لدعم التحول الرقمي.

وأكد إبراهيم عشماوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الميس، إنه جاري الحصول على موافقة البنك المركزي المصري لاستخراج البطاقة، مشيرًا إلى أنه سيتضمن كافة البيانات الخاصة بالمنشأة للتسهيل على أصحاب المنشآت التجارية والصناعية استخدامه من خلال ماكينات “اي تي ام” لاستخراج سجل تجاري.

ولفت عشماوي أنه تم تطوير السجل التجاري خلال الفترة الماضية وارتفع عدد مكاتب السجل التجاري من 94 مكتبا إلى 104 مكاتب تتضمن مكاتب نموذجية تقدم كافة الخدمات الخاصة.

وبين أن هناك ما يتراوح من 5.2 مليون إلى 5.4 مليون سجل على قواعد بيانات منتظمة،وزاد عدد معاملات السجل التجاري بنحو 30في المائة مقارنة بالعام المنصرم لتصل إلى 3.4 مليون معاملة.

وكشف أنه تم الربط مع 35 مؤسسة حكومية وغير الحكومية وتم ايضا اضافة 12 خدمة من خدمات السجل التجاري عبر بوابة مصر الرقمية، بجانب إتاحة الخدمات المصرفية عبر بوابة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “أي سكور” لافتا إلى أنه يوجد الآن مكاتب سجل تجاري داخل 05 بنوك (الأهلي-البنك التجاري الدولي-الاسكندرية-القاهرة).

كما لفت إلى أن هناك العديد من البنوك طلبت توفير مكتب للسجل التجاري داخل فروعها.

وكشف العشماوي أنه يتم وحدات السجل التجاري في المولات التجارية في إطار التسهيل على المواطنين فضلا عن افتتاح فروع العديد من المكاتب في الغرف التجارية.

مواضيع ذات صلة

5 مليارات جنيه أرباح “الإسكندرية” بنمو 75.7% في 2023

Nesrine Bouhlel

 96 % من بنوك الخليج تقوي دفاعاتها ضد إحتيال البريد الإلكتروني

Nesrine Bouhlel

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel