أخبار 🇪🇬

الأهلي يتفق على تمويل عملية تطوير مصانع المسبوكات في مصر

بنوك عربية

كشف البنك الأهلي المصري مع غرفة الصناعات المعدنية في مصر برئاسة عماد الألفي، وشعبة المسابك برئاسة عمر عبدالعزيز على توفير التمويل اللازم لتحديث مصانع المسبوكات بالمناطق المختلفة بفائدة 0.5في المائة متناقصة.

وبهذه المناسبة، أكد عمر عبدالعزيز رئيس شعبة المسابك في تصريحات صحفية أن البنك سيعمل على توفير الدعم اللازم لتمويل مصانع المسبوكات الراغبة في تحديث وتطوير الآلات والمعدات والتحول إلى العمل بالكهرباء بدلاً من الاعتماد على الوقود الضار للبيئة مثل الفحم والمازوت

وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لتحديث الصناعة بسعر عائد 0.5في المائة سنوياً متناقصة، بحسب بيان.

وأوضح أن تكلفة أفران صهر المسابك صديقة البيئة تتعدى نحو 500 ألف جنيه مصري للفرن الواحد، وهي تكلفة كبيرة على المصانع والورش في الوقت الحالي، خاصة أن كل منشأة منها تحتاج أفران كثيرة؛ ما دفعنا إلى اللجوء للقطاع المصرفي للاستفادة من مبادرة دعم الصناعة المحلية.

ولفت إلى أنه من المقرر بدء توجه أصحاب المسابك بطلباتهم إلى البنك خلال الأيام القليلة المقبلة لبدء إجراءات الحصول على التمويلات اللازمة، مما يساعد على ضم المسابك غير المرخصة إلى المنظومة الرسمية.

وبين عبدالعزيز أن المستندات المطلوبة للاستفادة من مبادرة تمويل المعدات والأفران للمسابك تتضمن عقد الإيجار أو الملكية يغطي مدة التمويل، بطاقة ضريبية، وثيقة بيانات أساسية للممول من مصلحة الضرائب، مستخرج حديث من السجل التجاري وبما لا يقل رأس المال بالسجل عن 50 ألف جنيه مصري، موقف تأميني حديث وآخر إيصال تأمينات، رخصة التشغيل حال توافرها، إيصال مرافق لمقر النشاط، صورة بطاقة الرقم القومي للعميل، وعرض سعر بالمعدات المطلوبة سواء فرن أو فلاتر.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

6.56 مليار جنيه أرباح التعمير والإسكان المصري بقفزة 141% في 2023

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel