أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇹🇳

قريباً.. تُونس تُطلق بنك لريادة أعمال الشباب بالتعاون مع الإفريقي للتنمية

بنوك عربية

من المنتظر أن تٌطلق تونس بنك لريادة أعمال الشباب بالتعاون مع مجموعة البنك الإفريقي للتنمية حتى يكون آلية تساعد أصحاب أفكار المشاريع من الشباب على تحقيق طموحاتهم و إندماجهم بنجاعة في الدورة الإقتصادية، وفق ما كشفته وزارة الاقتصاد والتخطيط، في بلاغ أصدرته، اليوم الخميس الموافق لـ 25 مايو 2023.

وفي هذا الإطار، أكّد سمير سعيّد وزير الإقتصاد والتخطيط بتونس، خلال لقاء جمعه بأكينومي أدسينا رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، تقدّم الدراسات المتعلّقة ببنك ريادة أعمال الشباب في تونس

وذلك على هامش مشاركته في أشغال الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، التّى إنعقدت في شرم الشيخ بمصر (من يوم الإثنين الموافق لـ 22 مايو/ ماي الجاري إلى 26 مايو/ ماي 2023) تحت شعار ” تعبئة الإستثمار الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في إفريقيا “.

وبحث الطرفان، أيضا، إلى إستعداد تونس للمساهمة في دعم المؤسسة الإفريقية لتكنولوجيات الصيدلة وصناعة الأدوية، التّي أحدثها البنك ومقرها بكيغالي بروندا.

وأعرب وزير الاقتصاد والتخطيط عن إمكانية عقد إتفاقيات شراكة مع معهد باستور في هذا الشأن، باعتبار ما حققته تونس في هذا المجال من تطور ونجاحات وما إكتسبته فيه من خبرة واسعة، وفق المصدر ذاته.

وبين، من جهته، أدسينا، إستعداد البنك الإفريقي للتنمية، مواصلة دعم تونس في مشاريعها المستقبلية، لا سيما، المشاريع المتعلقة بتطوير منظومة الحبوب فى جميع مراحلها ومشاريع رسكلة المياه المستعملة وإستغلالها فى المجال الفلاحي ومشاريع الفضاءات الصناعية في الجهات.

مواضيع ذات صلة

1.2 مليار دولار لتونس الإسلامية لتمويل التجارة

Nesrine Bouhlel

60 مليون دولار لتونس من الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

التغير المناخي والنمو الاقتصادي دراسة يُصدرها النقد العربي

Nesrine Bouhlel