أخبار مؤسسات تمويلية مميز 🇪🇬

145.3 مليار جنيه التمويل الممنوح في الربع الأول من 2023

بنوك عربية

كشف أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر عن الفترة من (يناير-مارس) للعام المالي الجاري 2023 أن إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة (أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي) بلغت قيمتها 145.3 مليار جنيه مصري.

وبين تقرير الهيئة أن قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تبلغ  43.5 مليار جنيه مصري ، بحسب بيان صادر أمس الخميس الموافق 08 يوليو 2023.     

في المقابل تبلغ قيمة إصدارات الأسهم  41 مليار جنيه مصري، بالإضافة إلى 28.1مليار جنيه مصري قيمة عقود التأجير التمويلي.

وتصل قيمة الأوراق المخصمة  10.8 مليار جنيه مصري و  10.2 مليار جنيه مصري قيمة التمويل الاستهلاكي. 

ووفق البيان  9.5 مليار جنيه قيمة إصدارات (سندات التوريق، سندات الشركات)، و 2.2 مليار جنيه قيمة التمويل العقاري.

وأوضح البيان أن  إجمالي أقساط التأمين المحصلة الربع الأول لعام 2023 تبلغ 18.2 مليار جنيه، و 7.7 مليار جنيه إجمالي التعويضات المسددة من قطاع التأمين الربع الأول لعام 2023.

كما تبلغ استثمارات صناديق التأمين الخاصة الربع الأول لعام 2023 5.5 مليار جنيه.

وكشف أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن الفترة من ( يناير- مارس) لعام 2023 بالنسبة لقطاع التأمين أن قيمة إجمالي أقساط التأمين 18.2 مليار جنيه 

وقدرت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 8.7 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 9.5 مليار جنيه في الربع الأول لعام 2023

كما بلغ إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 7.7 مليار جنيه في الربع الأول لعام 2023

حيث قدرت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسؤوليات 3 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال 4.7 مليار جنيه.

ويٌشار إلى أن تأمينات الممتلكات والمسؤوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول، وكذلك تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال يقصد بها تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث الهندسة المالية وتسعير المشتقات المالية باستخدام برمجية (R)

Nesrine Bouhlel

الدوحة القطري يُفوض مديرين لإصدار سندات بالدولار الأمريكي

Nesrine Bouhlel