أخبار فعاليات 🇮🇶

محافظ المركزي العراقي يحث العراقي للتجارة على تسريع وتحسين الخدمات المصرفية

بنوك عربية: دعا علي محسن العلاق محافظ البنك المركزي العراقي، المصرف العراقي للتجارة على تقديم الخدمات بالسرعة والدقة، وتسهيل الإجراءات على المتعاملين لتحفيز التجار للإنضمام للمنصة ما يعزز واقع سعر صرف الدينار، وينظم التحويل المالي.

وقال عقيل الشويلي الخبير الإعلامي للمصرف العراقي للتجارة، إن “رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة محمد جواد الدليمي، استقبل في مبنى الإدارة العامة محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق، ومدير عام دائرة مراقبة الصيرفة في البنك المركزي قسمة صالح علي، ومدير عام دائرة الاستثمارات والتحويلات الخارجية في البنك المركزي مازن صباح، في مبنى الإدارة العامة في زيارة تفقدية للمصرف”.
وكشف بأن محافظ المركزي العراقي اجتمع مع رئيس المصرف والكادر المتقدم له، وحثّهم على ضرورة انسجام الخطط والتوجيهات المصرفية مع برنامج وأهداف الحكومة والبنك المركزي العراقي”.
وأكد العلاق  “ضرورة تقديم كافة الخدمات بالسرعة والدقة لزبائن المصرف من الأفراد والشركات بما يساهم بتشجيع دخول التجار إلى منظومة التحويل الخارجي والذي سيؤدي بدوره لتحقيق استقرار سعر الصرف في السوق العراقي”.
كما عرض الدليمي لمحافظ البنك المركزي “خططه العملية المستقبلية التي وضعها منذ تسنمه المنصب للارتقاء بالعمل داخل المصرف بما يدعم ويعزز اقتصاد الوطن وانسجاماً مع توجهات الحكومية العراقية”.

وكان البنك المركزي العراقي قد أكد مرارا على تحسين خدمة العملاء في المصارف العراقية، وأهمية تقديم كافة الخدمات المالية وفق المعايير المطلوبة، علما بأن المصرف يعمل على إدراج كافة عمليات تحويل العملة للغايات التجارية عبر منصة التحويل الخارجي، والتي يؤكد قدرتها على تأمين النقد اللازم لكافة المعاملات التجارية.

وبين المصرف أن تقديم الخدمات الجيدة بالسرعة والجودة الملائمة سيدعم تجاوب التجار مع المنصة، والتزامهم بها، الأمر الذي سيشكل دعما قويا لسعر صرف الدولار، والضرب على أيدي تجار السوق السوداء والمتلاعبين بسعر الصرف.

مواضيع ذات صلة

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

العراق يحاول استرداد الديون المتعثرة

Rami Salom

المركزي العراقي ينفي اختفاء مبالغ كبيرة من العملة المحلية

Rami Salom