أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

45 مليون دولار من التمويل الدولية لإيديتا المصرية

بنوك عربية: وقّعت مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، التابعة لمجموعة البنك الدولي عقد تمويل طويل الأجل مع شركة إيديتا للصناعات الغذائية بمصر الذي بموجبه تتيح المؤسسة للشركة الحصول علي تمويل دولاري بقيمة إجمالية 45 مليون دولار أمريكي ومدته 8 أعوام.

وأكدت الشركة في بيان أمس الأحد الموافق لـ 01 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أن ذلك بغرض تمويل النفقات الرأسمالية في جمهورية مصر العربية ومملكة المغرب وتمويل خطط الشركة التوسعية وسداد كامل القرض الممنوح سابقاً من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) في حدود 10 ملايين دولار أمريكي من إجمالي مبلغ التمويل.

يذكر أن إيديتا للصناعات الغذائية حققت أرباحاً بلغت 809.79 مليون جنيه مصري خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 374.91 مليون جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقفزت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 5.63 مليار جنيه مصري، مقابل 3.13 مليار جنيه مصري في الفترة المقارنة من 2022.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 648.93 مليون جنيه مصري، مقابل 326.24 مليون جنيه مصري أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام المالي المنقضي 2022.

مواضيع ذات صلة

موريتانيا تجري مباحثات مع رئيس البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

موريتانيا توقع تمويل مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel