أخبار أخبار عالمية مميز 🇯🇴

فيتش تثبت التصنيف الائتماني للأردن مع نظرة مستقبلية “مستقرة”

بنوك عربية: أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني عن تثبيت التصنيف الائتماني السيادي للأردن طويل الأجل ليبقى عند مستوى “BB-” مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.

وجاء هذا القرار نتيجة للإصلاحات الاقتصادية والمالية التي نفذتها الحكومة خلال الفترة الماضية، وقدرة الأردن على الوصول لمصادر التمويل المحلي والخارجي، والدعم الدولي الذي يحظى به في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى حجم السيولة التي يتمتع بها القطاع المصرفي في الأردن.

وعلى صعيد المالية العامة، أشارت الوكالة إلى استمرار استدامة مؤشرات المالية العامة نتيجة الإصلاحات المتخذة من قبل الحكومة، متوقعة انخفاض عجز الحكومة العامة ليصل إلى 2.2% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2023 ، مدعوما بالأداء القوي للإيرادات المحلية وضبط الانفاق العام مقارنة مع 2.7% في عام 2022.

وعلى صعيد آخر، أشارت الوكالة إلى نجاح الأردن في انهاء المراجعة السابعة من برنامج الإصلاح الاقتصادي الجاري تنفيذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، وتوصل الأردن بنجاح إلى برنامج جديد مع صندوق النقد الدولي بقيمه إجمالية تصل إلى 1,2 مليار دولار، ويشكلان مؤشرا على التزام الأردن بتنفيذ سياسات مالية ونقدية سليمة وتنفيذ إصلاحات الاقتصادية.

ويؤكد هذا القرار سلامة النهج الاقتصادي الذي تنتهجه المملكة، وقدرتها على التعامل مع التحديات المختلفة واحتوائها، والاستجابة لها بمرونة وفعالية عاليتين.

كما يعزز من أهداف المملكة في توفير بيئة استثمارية محفزة للنمو الاقتصادي واستحداث فرص العمل.

مواضيع ذات صلة

الأهلي الكويتي يصدر سندات مساندة بقيمة 50 مليون دينار

Baidaa Katlich

كابيتال إنتلجنس تثبت تصنيفات الأهلي المتحد – الكويت

Baidaa Katlich

بنكا نزوى وصحار الدولي يوقفان مفاوضات الاندماج

Baidaa Katlich