أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بنك مصر يدعم الدفع الإلكتروني والتمويل العقاري مع عامر جروب

بنوك عربية: قام بنك مصر، بتوقيع بروتوكولي تعاون في مجالي الدفع والتحصيل الإلكتروني والتمويل العقاري مع مجموعة شركات عامر القابضة (عامر جروب) وشركة قسطلي هومز للاستثمار العقاري.

ووفق بيان صادر أمس الأحد الموافق لـ 26 نزفمبر/ تشرين الثاني 2023، يقوم بنك مصر من خلال تلك البروتوكولات بالتعاون مع  شركة تروبي 2 للتنمية السياحية؛ إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات عامر جروب، بتوريد ماكينات POS بمقرات الشركة والربط الالكتروني بالمنصة الإلكترونية الخاصة بمنظومة تحصيل مقابل نشاط توزيع  الكهرباء للوحدات التابعة للمجموعة، بالإضافة إلى المصاريف الإدارية الخاصة بالخدمات المقدمة من الشركة بمركز خدمة العملاء.

كما يعمل البنك كذلك من خلال بروتوكول التعاون الموقع مع شركة قسطلي هومز للاستثمار العقاري بتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني من خلال توريد ماكينات POS لمقرات الشركة، بالإضافة إلى تقديم خدمات التمويل العقاري.

وذلك ضمن برامج التمويل العقاري المتنوعة التي يقدمها البنك سواء ضمن مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي المصري، أو اياً من إحدى برامج التمويل العقاري المقدمة من خلاله، والتي تهدف لتقديم تسهيلات تمويلية لتنشيط السوق العقاري.

وسيقوم البنك بموجب هذا البروتوكول بتوفير تمويل عقاري بطرق سداد مُيسرة لعملاء الشركة من خلال نظامين؛ الأول يشمل تقديم تمويل عقاري بمدة سداد تمتد حتى 30 عاما بمقدم حجز 15% كحد أدني ضمن مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل.

في حين يشمل النظام الثاني تقديم مدد سداد متنوعة للوحدات غير المشمولة في مبادرة البنك المركزي تصل حتى 15 سنة، ويأتي ذلك انطلاقا من اهتمام البنك بقطاع التمويل العقاري وذلك تماشيا مع توجهات الدولة في هذا الخصوص والاهتمام بتوفير مسكن ملائم للمواطنين على مختلف طبقاتهم الاجتماعية. 

مواضيع ذات صلة

مدفوعاتكم تقبل عرض بساطة المصرية والأردني الكويتي للاستحواذ على 30%

Nesrine Bouhlel

الصحارى الليبي يوقف الإصدارات القديمة للتطبيقات المصرفية

Nesrine Bouhlel

التجاري الوطني الليبي يٌحدث موبي مال ويسر باي

Nesrine Bouhlel