أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇰🇼

الكويت المركزي يوفر خدمات مصرفية متكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

بنوك عربية: أفاد بنك الكويت المركزي إنه أصدر تعليمات إلى الجهاز المصرفي الكويتي في عام 2015، تهدف إلى توفير خدمات مصرفية متكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد نجحت هذه التعليمات في توفير الخدمات المصرفية المختلفة لهذه الشريحة من العملاء عبر 62 فرعا مجهزا لخدمتهم، تضم 417 موظفا مدربا على لغة الإشارة، إضافة إلى 67 صرافا آليا مجهزا لخدمة هذه الشريحة.

وأوضح البنك أن التعليمات ألزمت البنوك بتحديد فرع واحد على الأقل في كل محافظة من محافظات الكويت لتقديم الخدمات المصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب العمل الاعتيادي للفرع.

كما تضمنت التعليمات تخصيص صرافا آليا واحدا على الأقل مزودا بنظام صوتي ولوحة مفاتيح (Braille)، وتدريب بعض موظفي البنك على لغة الإشارة، وتسهيل وصول مستخدمي الكراسي المتحركة لأجهزة السحب الآلي، وطباعة كشوف الحسابات والإشعارات المرسلة للعملاء المكفوفين وفقا لطريقة (Braille)، واستخدام البرامج التكنولوجية الحديثة والآمنة لمساعدتهم على إجراء المعاملات المصرفية.

وأكد البنك على أهمية مراعاة المتطلبات الأمنية في إدارة الحساب، وإبلاغ العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة عن جميع الحقوق والالتزامات والمخاطر والمتطلبات الخاصة قبل تقديم أي خدمات مصرفية لهم.

وشدد البنك على حرصه على حصول عملاء القطاع المصرفي من ذوي الاحتياجات الخاصة على جميع الخدمات المالية والمصرفية بما يناسب احتياجاتهم ويحمي حقوقهم.

مواضيع ذات صلة

برقان الكويتي يحصد جائزة JPMorgan لتقدير الجودة

Baidaa Katlich

الاتحاد الأردني يوصي بتوزيع 10% من أرباحه النقدية على المساهمين

Baidaa Katlich

بوبيان الكويتي يناقش التوزيعات السنوية وزيادة رأس المال في 24 مارس

Baidaa Katlich