أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇯🇴

النقد الدولي يوافق على برنامج جديد للأردن بقيمة 1.2 مليار دولار

بنوك عربية: وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، على برنامج “تسهيل الصندوق الممدد” (EFF) الجديد للأردن، بقيمة تبلغ حوالي 1.2 مليار دولار حتى عام 2028.

وقال وزير المالية الأردني، محمد العسعس، في بيان صحفي، إن البرنامج هو خيار استراتيجي للأردن، ويهدف إلى المحافظة على الاستقرار المالي، وتعزيز النمو الاقتصادي، ودعم الحماية الاجتماعية.

وأضاف أن البرنامج يتضمن حزمة من الإصلاحات الهيكلية، بما في ذلك مكافحة التهرب الضريبي، ورفع تنافسية الاقتصاد الوطني، ودعم التصدير، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية.

وأكد العسعس أن البرنامج لا يتضمن رفعا لأي ضرائب أو فرض ضرائب جديدة.

من جهته، قال محافظ البنك المركزي الأردني، عادل الشركس، إن البرنامج سيسهم في مواصلة نهج الإصلاح الذي يصب في تعزيز منعة الاقتصاد الوطني، ومرونته في مواجهة الصدمات.

وأضاف أن البرنامج يدعم التزام البنك المركزي في الحفاظ على الاستقرار النقدي والمصرفي بالمملكة، بما في ذلك الحفاظ على سياسة سعر الصرف الثابت للدينار أمام الدولار، وضبط معدلات التضخم، والحفاظ على منعة الجهاز المصرفي.

ويأتي البرنامج الجديد استكمالا للبرنامج الذي بدأ الأردن تنفيذه مع الصندوق في عام 2020، والذي ساهم في تمكين الاقتصاد الوطني من مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية.

مواضيع ذات صلة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

Baidaa Katlich

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي

Baidaa Katlich