أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇯🇴

تعاون مالي رقمي بين المركزي الأردني و”إنتاج”

بنوك عربية: وقع البنك المركزي الأردني وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج) مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز الشراكة بينهما في مجالات الابتكار المالي المعتمد على التكنولوجيا المالية.

وتهدف الاتفاقية إلى زيادة فرص الاعتماد على التكنولوجيا المالية في تقديم الخدمات المالية والمصرفية، وتوفير بيئة مشتركة لاحتضان الأفكار الإبداعية وتبني المواهب في هذا المجال.

وتأتي هذه الخطوة انسجامًا مع رؤية البنك المركزي للتكنولوجيا المالية والابتكار، ورؤية التحديث الاقتصادي، وتعزز مكانة الأردن كمركز إقليمي ووجهة استثمارية للتقنيات المالية والابتكارات.

ووقع الاتفاقية عن البنك المركزي نائب المحافظ زياد غنما وعن جمعية “إنتاج” رئيس هيئة المديرين عيد الصويص.

هذا وقد جرى توقيع مذكرة التفاهم على هامش لقاء تشاوري عقد في البنك المركزي جمع ممثلين عن 20 جهة من مختلف مكونات النظام البيئي للتكنولوجيا المالية والابتكار في المملكة من بنوك ومؤسسات مالية وجمعيات واتحادات وشركات تكنولوجيا مالية ورواد الأعمال وحواضن ومسرعات الأعمال ومجموعة من المؤسسات والجامعات الرسمية في المملكة؛ بهدف مناقشة التحديات التي تواجه قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة والخروج بمقترح بيان الإعلان عن فتح نافذة قبول طلبات الانضمام إلى المختبر التنظيمي للتكنولوجيا المالية والابتكار في القطاع المالي والمصرفي.

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي: الاقتصاد الفلسطيني يشهد واحدة من أكبر الصدمات في التاريخ

Baidaa Katlich

ميثاق للصيرفة الإسلامية يفتتح فرعًا جديدًا في ولاية الرستاق

Baidaa Katlich

جمعية الصرافين اليمنيين تُعيد التعامل مع شركة الورقي للصرافة

Baidaa Katlich