أخبار مميز 🇶🇦

650 مليون ريال التسهيلات الائتمانية لطلبات النقل من قطر للتنمية

بنوك عربية

كشف بنك قطر للتنمية عن تجاوز قيمة التسهيلات الائتمانية لطلبات النقل الـ650 مليون ريال قطري، معلناً في السياق ذاته تمديد فترة تقديم الطلبات لغاية 9 مايو/ آيار 2024.

ووفق وكالة الأنباء القطرية أمس الأحد الموافق لـ 11 يناير 2024، يهدف التمديد إلى الوصول لأكبر قدر ممكن من المستفيدين الحاليين من برنامج الضمانات الوطني، الراغبين بالاستفادة من ميزات المحفظة التمويلية، المصممة لإعادة تمويل المتبقي من أصل التسهيلات الائتمانية الممنوحة لهم من قبل البنوك الشريكة، وفق شروط ميسرة ومرنة للسداد؛ لضمان استمرارية أعمالهم، وتحسين تدفقاتهم المالية.

وكان بنك قطر للتنمية قد أطلق تلك المحفظة بهدف دعم شركات القطاع الخاص، وتعزيز الاستدامة المالية فيها، وتأتي هذه الإضافة على برنامج الضمانات الوطني لتأكيد الدعم المستمر للقطاع الخاص ورواد الأعمال وما توليه الدولة من اهتمام ومتابعة حثيثة لتنمية الاقتصاد الوطني وضمان استدامته.

وبين البنك أن المحفظة التمويلية تتيح لجميع المستفيدين من برنامج الضمانات الوطني، إمكانية نقل تسهيلاتهم الائتمانية في البنوك الشريكة إلى محفظة بنك قطر للتنمية.

وأضاف أن ذلك حسب خطة سداد جديدة، تصل مدتها إلى 5 أعوام، منها عام كفترة سماح، وبعائد نسبته تبدأ من 1%.

يشار إلى أن المحفظة التمويلية قد جاءت بهدف تحفيز الاستدامة الاقتصادية للقطاع الخاص، والمساهمة في تنمية وتطوير قطاع الأعمال، ودعم الشركات القطرية.

مواضيع ذات صلة

دخان يحصد موافقة قطر للأسواق المالية لبيع أسهم الخزينة

Nesrine Bouhlel

في مارس.. قطر المركزي يُطلق “فوراً”

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يُوفر 100 مليون دولار لشراء زيت الطعام والألبان

Nesrine Bouhlel