أخبار تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية مميز 🇸🇩

30 مليون دولار من الإسلامي للتنمية لبنك مصر

بنوك عربية

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، خطاب نوايا مع بنك مصر لتقديم خط تمويل بقيمة 30 مليون دولار أمريكي لتمويل مشروعات القطاع الخاص فى مصر ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذلك على هامش حفل أقيم في القاهرة، بحضور كل من هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحافظ مصر لدى البنك الإسلامى للتنمية، وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وطارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وقام بالتوقيع هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي بالأنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وبهذه المناسبة، قال هاني سالم سنبل، إن خط التمويل الجديد الذي نص عليه خطاب النوايا يحقق أهداف المؤسسة فى مصر من خلال زيادة تمويل مشروعات القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وخلق المزيد من فرص العمل لدى الشباب والمرأة فى مصر.

ونوه إلى أنه سبق التعاون مع بنك مصر في عام 2017 من خلال تقديم خط تمويل بقيمة 25 مليون دولار لمدة 5 سنوات،

ويٌشار إلى أن المؤسسة منذ تأسيسها قامت بتقديم تمويلات لمصر بلغت 315 مليون دولار أمريكي كتمويلات لشركات القطاع الخاص وخطوط تمويل للبنوك بالإضافة إلى الإستثمار المباشر فى الشركات.

من جانبه، أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن هذا التوقيع يعد استكمالا للتعاون المستمر مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في تمويل شركات القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن هذا التعاون هو خطوة في إطار استراتيجية بنك مصر لدعم ومساندة المشروعات باختلاف أحجامها، والذي يوليه البنك أهمية كبرى من خلال توفير كافة الخدمات المالية وغير المالية بما يلبي احتياجات عملاء هذا القطاع.

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel