أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

بيتك الكويتي يحدد 18 مارس موعداً لمناقشة الأرباح وزيادة رأس المال

بنوك عربية: دعا بيت التمويل الكويتي “بيتك” الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم 18 مارس 2024، مع تحديد يوم 25 من الشهر ذاته كموعد احتياطي في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وستنظر عموميتا “بيتك” في إقرار التوزيعات السنوية على المساهمين عن العام الماضي، إلى جانب زيادة رأس المال، وتعديل مادة بالنظام الأساسي تبعاً لذلك.

ويشمل جدول اجتماع الجمعية العامة العادية 18 بنداً، أبرزه؛ إقرار تقارير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات وهيئة الفتوى والرقابة الشرعية عن العام الماضي، واقتراح مجلس الإدارة بتوزيع الجزء الثاني من الأرباح النقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، بقيمة 10 فلوس للسهم الواحد (10% من القيمة الاسمية للسهم)، ومقترح توزيع أسهم منحة للمساهمين بنسبة 9% من رأس المال مقدارها 1.41 مليار دينار.

وتكون تلك التوزيعات للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة مع نهاية يوم الاستحقاق المحدد له في 8 إبريل 2024، على أن يتم التوزيع يوم 15 من الشهر نفسه.

أما العمومية غير العادية فسوف تناقش زيادة رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع بنسبة 9% ليصبح 17.11 مليار سهم بدلاً من 15.69 مليار سهم، عن طريق توزيع أسهم المنحة، والموافقة على تعديل المادة 9 من عقد التأسيس والمادة 5 النظام الأساسي وفقاً لذلك، ليصبح رأس المال 1.71 مليار دينار.

مواضيع ذات صلة

أرباح ظفار العماني تنمو 9% في الربع الأول من عام 2024

Baidaa Katlich

4 ملايين ريال أرباح نزوى العماني في الربع الأول

Baidaa Katlich

صحار الدولي العماني يحقق قفزة هائلة في أرباحه الفصلية بنسبة 88.8%

Baidaa Katlich