أخبار مميز 🇮🇶

المركزي العراقي يعتزم فتح القروض العقارية

بنوك عربية

أعلن البنك المركزي العراقي عن نيته فتح التقديم على القرض العقاري في وقت قريب، مبينا أن الحد الأعلى للقرض ستصل إلى 150 مليون دينار، وسيتم طرحها وفقا للفئات المشمولة بالتقديم.

وقال عمار خلف نائب محافظ البنك المركزي العراقي أن “المصرف العقاري في إطار القيام بإحصاء وترتيب القروض السابقة ومراجعتها، ومن ثم فتح رابط التقديم على القرض العقاري”، مؤكداً أن “الحد الأعلى للقرض يصل الى 150 مليون دينار، وستشمل الموظفين والمنتسبين من القوات الأمنية”.
وأكد خلف أن “الكثير من المواطنين سيستفادون من هذه المبادرة والطلب على هكذا نوع من القروض مستمر”.
كما أشار خلف إلى: إن “البنك المركزي العراقي أطلق مبادرات مهمة للاقتصاد العراقي منذ عام 2015، منها مبادرة 1 ترليون دينار ومبادرة 5 ترليونات دينار”، مشيرا إلى أن “المبادرات توسعت ووصلت الى أكثر من 13 ترليون دينار”.
مبيناً أن “البنك المركزي وبسبب الظروف الاقتصادية قرر خلال العام الماضي أخذ اتجاه مغاير بأداء السياسية النقدية واتباع سياسة انكماشية تضمنت تحديد المبادرات المطلقة منذ العام 2015”.
لافتا إلى أن “البنك المركزي لاحظ وجود طلب قليل على قروض القطاعات الزراعية والصناعية وقطاع السياحة وغيرها”، منوهاً بأن “الطلب تركز على قطاع الإسكان، وهناك طلب كبير على هذا النوع من القروض”.

مواضيع ذات صلة

2.981 تريليون ريال إجمالي الأصول الإسلامية في السعودية

Rami Salom

السعودي الفرنسي يخطط لشراء 2.86 مليون سهم

Rami Salom

stc pay تحصل على موافقة المركزي السعودي للتحول لبنك

Rami Salom